يلين تصف النمو بالمعتدل وسوق العمل بحاجة لمزيد من التطوير

ecPulse

2014-09-17 19:04PM UTC

قامت رئيسة بنك الإحتياطي الفيدرالي بعقد مؤتمر صحفي قيام البنك الفيدرالي بالإستمرار بتقليص الخطط التحفيزية بواقع 10 مليار دولار، إضافة إلى تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها التاريخية المتدنية الحالية ما بين 0.00%-0.25%.

وأشارت يلين أن سوق العمل لا يزال يحرزتقدما تدريجيا وبحاجة إلى المزيد من التطور، كما أن الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث يظهرتوسعاً بوتيرة معتدلة، إضافة إلى توقعها بإنخفاض معدلات التضخم إلى ما دون 2%.

وقالت يلين بشأن معدل البطالة في أحدث ملخص لمجلس الاحتياطي الفيدرالي انه يكون أقل قليلا مما كان عليه في حزيران/يونيو، وأكدت أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يلين تتوقع لإنهاء برنامج التيسير الكمي في اجتماعه المقبل، وستواصل سياستها لإعادة استثمار عائدات السندات المستحقة.

كما أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي عبارة "وقتا طويلا" عندما يصف كم من الوقت يتوقع بإبقاء أسعار الفائدة قريبة من الصفر بعد انتهاء برنامج التسهيلات الكمية لها.

ومن الجدير بالذكر، أنه قد قامت اللجنة الفدرالية اليوم الأربعاء بإتخاذ خطوة أخرى جديدة في عملية تقليص الخطط التحفيزية وسط استمرار نهج البنك في التخلص من الخطط التحفيزية، وقد أقرت اللجنة تقليص الخطط بواقع 10 مليار دولار شهرياً أيضاً، مع تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها التاريخية المتدنية الحالية ما بين 0.00%-0.25%.

وفي التفاصيل، فقد أقرت  اللجنة الفدرالية المفتوحة  برئاسة السيدة جانيت يلين محافظ البنك الفدرالي بالتوسع في عملية تقليص الخطط التحفيزية بواقع 10 مليار دولار شهرياً إضافية بدءاً من الشهر المقبل أكتوبر، حيث قامت اللجنة بتقليص برنامج شراء  سندات  الخزينة بواقع 5 مليار دولار شهرياً لتصل إلى 10 مليار دولار بجانب تقليص برنامج شراء السندات المرتبطة بالرهون العقارية بواقع 5 مليار أيضاً لتصل إلى 5 مليار دولار شهرياً، ليصل مجمل برنامج التخفيف الكمي عند 15 مليار دولار أمريكي شهرياً.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...