يلين:الفدرالي يحتاج إلى أدلة أكثر قبل إقرار رفع أسعار الفائدة

ecPulse

2014-08-22 14:33PM UTC

قالت محافظ البنك الفدرالي الأمريكي جانيت يلين بأن قطاع العمل لا يزال يعاني من الركود حتى بعد المكاسب التي حققها خلال الخمس سنوات الماضية من الإنتعاش الاقتصادي، حيث أكدت بأن الفدرالي ينتظر دلائل أكثر حيال صحة قطاع العمل قبل أن يقرر وقت رفع أسعار الفائدة، وقد جاء ذلك في المؤتمر السنوي في جاكسون هول.

وقالت يلين" الاقتصاد حقق تقدماً كبيراً في التعافي من أكبر و أهم خسائر في التوظيف" منذ الكساد العظيم، و قد كررت يلين توجه الفدرالي بعد إجتماع اللجنة الفدرالية خلال تموز بأن السياسة النقدية ستبقي أسعار الفائدة عند مستوياتها القريبة من الصفر بالمئة على المدى القصير وذلك ضروري ومفيد للحد من حصة الأمريكيون الذين لا يستطيون العثور على عمل بدوام كامل، و أكددت بأن الفجوة بين الظروف الحالية و العودة إلى التوظيف الكامل لا تزال "كبيرة".

و أضفت يلين بأن الفدرالي مستعداً لأي إجراء و قد أصبحت الأدلة الاقتصادية أكثر وضوحاً، إما التحرك بسرعة أكبر لربع أسعار الفائدة أو البقاء بشكل ثابت لمدة أطول، و أكدت بأن الفدرالي لا يزال يتوقع أن تنتهي الخطط التحفيزية في أكتوبر القادم.

ولكن يلين أكدت على أن نمو الاقتصاد الأمريكي بأفضل من التوقعات ووصل البنك إلى أهدافه قد يقود لرفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قبل الموعد المتوقع.

و أضافت يلين نظراً لتوقعات سوق العمل " ليس هناك وصفة بسيطة لسياسة ملائمة في هذا السياق، و اللجنة الفدرالية المفتوحة يقظ و بحاجة لوصف يوضح إطار السياسة التي نستخدمها لمواجهة هذه التحديات".

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...