استقرار الأسهم الأوروبية قرب أدنى مستوى في 4 أشهر والأنظار على قمة منطقة اليورو

FX News Today

2015-07-07 09:37AM UTC

استقرت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر مع ترقب المستثمرين نتائج قمة زعماء منطقة اليورو والتي تقعد في وقت لاحق اليوم لمناقشة تطورات أزمة اليونان وتحديد مصيرها ضمن الاتحاد النقدي الأوروبي.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1 بالمئة بحلول 09:02 بتوقيت جرينتش وهبط المؤشر بالأمس لأدنى مستوياته في أربعة أشهر بعدما صوت اليونانيين بالرفض على شروط خطة إنقاذ بلادهم ماليا ،مؤكدين بذلك على دعمهم لموقف الحكومة أليكسيس تسيبراس الرافض لشروط ترويكا الدائنين التقشفية.

 

تعقد بعد ظهر اليوم قمة طارئ على مستوي زعماء منطقة اليورو دعت إليها ألمانيا وفرنسا لمناقشة تطورات الأزمة اليونانية خاصة بعد نتيجة الاستفتاء اليوناني ،من أجل حل الأزمة والتوصل لاتفاق بين اليونان والدائنين حول خطة الإنقاذ التي تمكن أثينا من سداد ديونها وتحصل على السيولة النقدية اللازمة لإنعاش اقتصادها المتراجع بشدة.

 

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالأمس "الوقت ينفذ" بالنسبة لليونان من أجل التوصل إلي اتفاق مع الدائنين ،ودعت الحكومة اليونانية لتقديم مقترحات جادة تنهي الأزمة المشتعلة منذ وصول الحكومة اليسارية إلي حكم اليونان في أوائل شباط فبراير الماضي.

 

وحافظ البنك المركزي الأوروبي بالأمس على مستوي السيولة النقدية المتاحة في حالات الطوارئ إلي اليونان ،في الوقت التي ستظل فيه البنوك اليونانية وسوق المال مغلقة يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 أكثر من 0.5 بالمئة ،وأنهي المؤشر تعاملات الأمس في وول ستريت منخفضا بنحو 0.4 بالمئة نتيجة مخاوف خروج اليونان من منطقة اليورو ،هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات الميزان التجاري لشهر أيار مايو.

 

وبالنسبة لمؤشرات أوربا نزل مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.1 بالمئة ، في فرنسا تراجع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.2 بالمئة ، وفي ألمانيا انخفض مؤشر داكس أكثر من 0.1 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.2 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...