الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بقيادة شركات التصدير تضررا من صعود اليورو

FX News Today

2015-05-21 09:36AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس بعد مكاسب قوية على مدار ثلاثة جلسات متتالية ،وانخفضت أسهم شركات التصدير بعد الارتداد الواسع للعملة الموحدة اليورو مقابل الدولار الأمريكي قبيل نشر البنك المركزي الأوروبي تفاصيل اجتماعه الأخير عن السياسات النقدية.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4 بالمئة بحلول 09:05 بتوقيت جرينتش وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 2.5 بالمئة على مدار الثلاثة جلسات الماضية مسجلا أعلى مستوياته منذ نيسان أبريل بعدما أعلن البنك المركزي عن تخطيطه لزيادة شراء السندات في أيار مايو وحزيران يونيو.

 

ارتفعت العملة الموحدة اليورو بنسبة 0.7 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعد خسائر كبيرة على مدار ثلاثة أيام متتالية سجلت خلالها أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 1.1062 دولار ،وصعود اليورو يضر بالشركات التي تعتمد على البيع خارج أوروبا.

 

أظهرت بيانات مديري المشتريات الصناعي في أوروبا اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية في كامل أوروبا خلال الشهر الحالي وتباطؤ القطاع الألماني "أكبر اقتصاد في منقطة اليورو " ،سجل مؤشر مدراء المشتريات الصناعي في أوروبا بالقراءة الأولية مستوي 52.3 خلال أيار مايو من مستوي 52 خلال نيسان أبريل متجاوزا التوقعات مستوي 51.8 ،وفي ألمانيا سجل المؤشر مستوي 51.4 من مستوي 52.1 بالقراءة السابقة أقل من توقعات الخبراء مستوي 51.9.

 

ينشر البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 11:30 جرينتش تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد 15 نيسان أبريل الماضي وأبقي فيه البنك على أسعار الفائدة ثابتة عند المستوي القياسي 0.05% ،ويبحث المستثمرين من خلال التفاصيل عن علامات جديدة تخص برنامج التحفيز النقدي الضخم الذي بدأ في تنفيذه البنك في التاسع مع آذار مارس الماضي.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون بنسبة 0.2 بالمئة بعد انخفاض المؤشر بالأمس في وول ستريت بنسبة 0.1 بالمئة بفعل عمليات بيع لأسهم شركات الطيران ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم عديد البيانات الهامة ممثلة في طلبات إعانة البطالة وقطاع الصناعات التحويلية ومبيعات المنازل القائمة.

 

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.4 بالمئة ، في فرنسا نزل مؤشر كاك 40 نحو 0.3 بالمئة ، وفي ألمانيا تراجع مؤشر داكس بنسبة 0.4 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.2 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...