الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بقيادة قطاع التعدين لمخاوف تجارية

FX News Today

2018-08-01 11:12AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء لتنزل من أعلى مستوى فى ستة أسابيع المسجل فى الجلسة السابقة ، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، وقاد التراجعات قطاع التعدين والموارد الأساسية مع تجدد المخاوف بشأن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، ويكبح الخسائر مجموعة من نتائج الأعمال التي فاقت التقديرات خلال الربع الثاني.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.1% حتى الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى ثالث مكسب خلال الأربع جلسات الأخيرة ، مسجلا أعلى مستوى فى ستة أسابيع ، بعد مجموعة من نتائج الأرباح القوي لبعض الشركات والبنوك الأوروبية.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء ، ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى ستة أسابيع ، مع وجود معظم البورصات الرئيسية والقطاعات الكبرى فى المنطقة السلبية.

 

تصدر قطاع التعدين والموارد الأساسية قائمة القطاعات الخاسرة مع انخفاض بأكثر من 2% ، بفعل تجدد مخاوف الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، بعد تقارير تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يفرض تعريفة جديدة بحوالي 25% على بضائع صينية تقدر قيمتها 200 مليار$.

 

قفز سهم آير فرانس كي إل أم بحوالي 7% بعدما حققت شركة الطيران الفرنسية نتائج فاقت التقديرات خلال الربع الثاني على الرغم من العديد من الإضرابات العمالية خلال تلك الفترة.

 

ارتفع سهم بي إن بي باريبا بأكثر من 0.5% ، بعدما حقق البنك الفرنسي نتائج أفضل من التوقعات ، وأعلن البنك عن زيادة 53% فى صافي الدخل خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.5% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.5% ، فى أول مكسب خلال أربع جلسات.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.2% ،وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 أقل من 0.1% ، وفى ألمانيا انخفض مؤشر داكس بحوالي 3.0% .

 

وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 1.0% ، قبيل يوم من اجتماع المركزي البريطاني ، والذي من المتوقع أن يشهد رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 0.75%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...