الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الثالثة على التوالي وسط تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين

FX News Today

2018-06-19 11:41AM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي ، بفعل المخاوف التي تسيطر على المستثمرين خلال الفترة ، خاصة بعد تصاعد النزاع التجاري مجددا بين الولايات المتحدة والصين. 

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.9% حتى الساعة 11:11 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.8% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع تصاعد المخاوف بالأسواق حيال التوترات التجارية العالمية.

 

انخفض مؤشر ستوكس أوروبا على نطاق واسع بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء ، مواصلا خسائره للجلسة الثالثة على التوالي ، مع وجود معظم البورصات الأوروبية والقطاعات الرئيسية فى المنطقة السلبية ، تصدرت البورصة الألمانية قائمة البورصات الأكبر خسارة فى أوروبا مع انخفاض بأكثر من 1.3% .

 

بينما تصدر قطاع التعدين والموارد الأساسية قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا ، مع انخفاض بأكثر من 2.3% ، فى ظل هبوط معظم أسعار المعادن العالمية بالسوق العالمية بسبب المخاوف التجارية.

 

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من فرض رسوم جمركية جديدة على الصين ، وقال ترامب يوم الاثنين إنه يمكن إضافة تعريفة أخرى بنسبة 10% على سلع صينية بقيمة 200 مليار$.

 

يأتي تحذير ترامب ردا على قيام بكين بفرض رسوم جمركية على بضائع أمريكية تقدر قيمتها 50 مليار$ ، وقالت بكين إنها جاءت على الرسوم الأمريكية الجديدة التي تم الإعلان عنها يوم الجمعة.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 1.1% ،وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 1.1% ، وفى ألمانيا انخفض مؤشر داكس بنسبة 1.3%  ،وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.5%. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...