الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي بفعل مخاوف تجارية

FX News Today

2018-08-09 11:30AM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس لتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي ، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بعد تجدد المخاوف بشأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، بالإضافة إلى عقوبات أمريكية جديدة على روسيا.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش ، أنهي جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.2% بعد نتائج ضعيفة لبعض شركات الرعاية الصحية.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الخميس ، على وشك تكبد ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع وجود معظم البورصات الرئيسية والقطاعات الكبرى فى المنطقة الحمراء.

 

وانخفض قطاع الطاقة على نطاق واسع ليتصدر قائمة القطاعات الخاسرة ، بعد هبوط حاد فى أسعار النفط بالأسواق العالمية ، وتاليه قطاع التعدين والموارد الأساسية ، وسط تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

 

أعلنت الصين عن فرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 25% على واردات أمريكية بقيمة 16مليار$ ،تشمل الواردات وقود ومنتجات صلب وسيارات ومعدات طبية ، تأتي هذه الخطوة ردا على الرسوم الأمريكية الإضافية على بضائع صينية مقرر تنفيذها فعليا فى 23 آب/أغسطس الجاري.

 

من ناحية أخرى ستقوم الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات جديدة على روسيا ، بعد تورط الكرملين المزعوم فى تصفية الجاسوس سيرجى سكريبال فى ساليسبري بالمملكة المتحدة ، ومن المقرر أن تدخل العقوبات حيز التنفيذ الفعلي فى 22 آب/أغسطس الجاري على حسب تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت منخفضا بأقل من 0.1% ، فى أول خسارة خلال الخمس جلسات الأخيرة.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  أكثر من 0.3% ،وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4% ، وفى ألمانيا انخفض مؤشر داكس بنسبة 0.1% ،وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 0.7%. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستأنف نغمة التراجع مع تقييم نتائج أعمال الشركات

2024-04-17 16:20PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء مع تقييم الأسواق لنتائج أعمال الشركات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

وول ستريت في المنطقة السلبية لكن الداوجونز ينهي مسيرة خسائر امتدت لست جلسات

2024-04-16 22:22PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الثلاثاء لكن الداو جونز أنهى سلسلة ...