الأسهم الأوروبية تحاول التعافي من أدنى مستوى فى شهر ونصف مع التركيز على نتائج الشركات

FX News Today

2018-08-14 11:47AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء للمرة الأولى فى ثلاث جلسات ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى شهر ونصف ، مع تركيز المستثمرين على نتائج أعمال كبرى الشركات والبنوك ، مع انحسار المخاوف تجاه الأوضاع الاقتصادية فى تركيا مع صعود الليرة من مستوياتها القياسية المنخفضة.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:50 بتوقيت جرينتش ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.2% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى شهر ونصف ، مع استمرار المخاوف بشأن أزمة انهيار العملة المحلية فى تركيا.

 

وانخفض مؤشر ستوكس أوروبا بنسبة 0.9% على مدار جلسات الأسبوع الماضي ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار المخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية ، وبعد انهيار العملة المحلية فى تركيا.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال ثلاث جلسات ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى شهر ونصف ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات فى المنطقة الخضراء.

 

ارتفع سهم سترايمان بنسبة 4% بعدما أعلنت عن نمو المبيعات العضوية بحوالي 20% للمرة الأولى فى عشر سنوات ، وصعد سهم أر دبليو إي بنسبة 2.5% بعدما حققت شركة المرافق الألمانية نتائج تتماشي مع تقديرات الخبراء ،وقالت إنها لا تزال تخطط لزيادة أرباحها خلال 2018.

 

ارتفعت الليرة التركية بنسبة 5% مقابل الدولار واليورو فى الساعات الأولى من التداول الأوروبي يوم الثلاثاء ، لتواصل التعافي من مستوياتها القياسية المنخفضة ، مع تدخل البنك المركزي التركي و تحركات الحكومة لحماية العملة ، بالإضافة إلى مساعي لحل الأزمة السياسة المثارة حاليا مع حكومة الولايات المتحدة.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.5% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت منخفضا بنسبة 0.4% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  حوالي 0.3% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.2% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.3% ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.1%. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...