الأسهم الأوروبية تحقق انخفاض بسيط في بداية جلستها وسط عمليات تصحيحة

ecPulse

2014-08-27 08:16AM UTC

افتتحت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولاتها لهذا اليوم الأربعاء منخفظة قليلاً وذلك وسط تحركات تصحيحة تشهدها أسواق الأسهم بعد الإرتفاع الكبير التي شهدته الأسهم الأوروبية خلال الجلسات السابقة، وسط إشارات البنك المركزي الاوروبي بإمكانية اتخاذ المزيد من الإجراءات التحفزية خلال الفترة المقبلة، مع بقاء تركيز المستثمرين على أبرز التطورات الجيو سياسية في كل من أوكرانيا والشرق الاوسط.

الأسهم الاوروبية انهيت أطول سلسلة ارتفاعات لها حققتها في أسبوع وذلك بعد أن إشارة رئيس البنك المركزي الاوروبي السيد ماريو دراغي يوم الجمعة الماضي إلى أن المركزي الاوروبي من المحتمل أن يقدم إلى اتخاذ اجراءات تحفزية اكثر لدعم وتيرة تعافي اقتصاد منطقة اليورو، الامر الذي عزز من شهية المخاطرة لدى المستثمرين للدخول غلى أسواق الأسهم.

بتمام الساعة 03:42 بتوقيت نيويور،انخفض مؤشر   STX Europe 600    بنسبة 0.06% أي بمقدار 0.22 نقطة مسجلا مستويات تداول حول 342.76 نقطة، قاد قطاع المنافع الإنخفاض في المؤشر منخفضاً بنسبة 0.71%.

في أبرز التطورات الجيو سياسية، ففي اوروبا وعد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بعد مفاوضاته بالامس مع الرئيس الروسي بوتين، للعمل على خطة وقف إطلاق النار لنزع فتيل الصراع الإنفصالي في الجزء الشرقي من الجمهورية السوفيتية السابقة.

في الشرق الاوسط، توصل بالامس الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لإتفاق حول هدنة طويلة الأمد، وذلك بعد حوالي 50 يوماً من شن القوات اسرائيلية غارات جوية على قطاع غزة أودت بحياة الكثير من الفلسطينين.

في فرنسا، عين الرئيس الفرنسي هولاند اليوم تشكيلة جديدة لحكومته بعد أن تم طرد المتردين اليساريين من مناصبهم يوم الإثنين، الامر الذي أثار بعض التوتر على المستوى السياسي في البلاد.

بالنسبة للبيانات الاوروبية التي صدرت اليوم، فقد جاءت سلبية في المجمل، حيث تراجعت ثقة المستهلكين في المانيا خلال شهر أيلول لتصل إلى مستويات 8.6 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة عند 8.9، وكذلك تراجعة ثقة الثقة في قطاع الصناعة الفرنسي خلال نفس الفترة لتصل إلى 96 من 97.

الجدير بالكذر بأنه بالامس شهدت وول ستريت مكاسب كبيرة ليحقق مؤشر ستاندرد آند بورز مستويات قياسية عالية عند 2000 نقطة لاول مرة في التاريخ، وذلك بعد البيانات الإيجابية التي شهدنا صدورها عن الإقتصاد الاكبر في العالم، والتي أظهرت ارتفاع ثقة المستهلكين خلال شهر أب لأعلى مستوياتها منذ عام 2007، وكذلك أرتفاع طلبيات البضائع المعمرة خلال شهر تموز الماضي بأفضل بكثير من التوقعات.

أداء المؤشرات عند الإفتتاح

-حقق مؤشر الأسهم البريطانية   FTSE 100     مكاسب بنسبة 0.02% مسجلاُ مستويات تداول حول 6823.80 نقطة

-انخفض مؤشر   CAC 40     الفرنسي بنسبة 0.23% أي بمقدار 10.04 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول 4383.86 نقطة.

-هبط مؤشر   DAX     الألماني بنسبة 0.16% أي بمقدار 14.75 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول 9573.83 نقطة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...