الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية قرب أعلى مستوى في 3 أشهر

FX News Today

2015-11-20 09:27AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مع صعود شركات التصدير المستفيدة من هبوط اليورو مقابل سلة من العملات ،وتتجه الأسهم إلي تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ تشرين الأول أكتوبر بفعل توقعات توسيع التحفيز النقدي في منطقة اليورو.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2 بالمئة الساعة 08:40 بتوقيت قرب أعلى مستوى منذ آب أغسطس ،متجها صوب تحقيق رابع مكسب خلال الخمسة جلسات الأخيرة ،محققا ارتفاعا بنسبة 3.2 بالمئة على مدار الأسبوع بأكبر مكسب أسبوعي منذ تشرين الأول أكتوبر الماضي.

 

 تراجع اليورو لدون مستوي 1.07 دولار أمريكي بعد يومين من المكاسب ،وهو ما عزز من مكاسب أسهم شركات التصدير التي تعتمد على البيع خارج أوروبا خاصة تلك التي تعتمد على المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تراجع اليورو بعد تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت على هامش منتدى الأسبوع المالي في أوروبا ،بأن واضعي السياسات النقدية بالبنك سوف يفعلون ما يتوجب نحو رفع وتيرة التضخم بالاقتصاد بأسرع وقت ممكن ،وهو ما زاد من توقعات قيام البنك بتوسيع برنامجه التحفيزي خلال الشهر المقبل.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ، بعدما أنهي المؤشر جلة الأمس في وول ستريت منخفضا بنسبة 0.1 بالمئة بفعل خسائر لقطاع الرعاية الصحية.

 

وبالنسبة لأهم مؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 0.2 بالمئة ، في فرنسا زاد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1 بالمئة ، وفي ألمانيا صعد مؤشر داكس بنحو 0.2 بالمئة ،وفى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.1 بالمئة. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...