الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية وهبوط اليورو يدعم شركات التصدير

FX News Today

2015-03-27 10:03AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع بعد تراجعها الحاد على مدار يومين ،ووسعت شركات التصدير من مكاسبها بعد هبوط اليورو لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي. 

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة بحلول 09:15 بتوقيت لندن وفقد المؤشر نسبة 1.9 بالمئة على مدار الأسبوع مع انخفاض شركات التكنولوجيا وقيام السعودية وحلفائها بتوجيه ضربة عسكرية في اليمن.

 

وصعدت الأسهم الأوروبية بنحو 15 بالمئة خلال العام الحالي بدعم من البرنامج التحفيزي الضخم الذي أعلن عنه المركزي الأوروبي 22 كانون الثاني يناير وبدأ تطبيقه في 9 آذار مارس الحالي.

 

وصعد سهم نوفو نورديسك بنحو 13 بالمئة بعدما قررت شركة الأدوية الدنمركية تقديم بيانات تحليلية بصورة مؤقتة عن تجربة إكلينيكية لعقار الأنسولين الجديد تريسيبا إلى الجهات التنظيمية الأمريكية خلال الشهر المقبل.

 

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة اليورو لليوم الثاني على التوالي مقابل العملة الأمريكية في ظل تسارع عمليات شراء الدولار الأمريكي في ظل توقعات قرب رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في حزيران يونيو المقبل.

 

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات النمو خلال الربع الأخير من العام الماضي وثقة المستهلكين خلال آذار مارس بجانب حديث جانيت يلين ومارك فيشر رئيس ونائب مجلس الاحتياطي الاتحادي ويبحث المستثمرين من خلال هذه التصريحات علامات جديدة عن توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

مؤشرات أوروبا

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.2 بالمئة  ، في ألمانيا زاد مؤشر داكس بمقدار 0.3 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.1 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...