الأسهم الأوروبية ترتفع خلال التعاملات الصباحية بقيادة قطاع البنوك والشركات المالية

FX News Today

2018-06-22 11:33AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، وقاد الارتفاعات قطاع البنوك والشركات المالية ، خاصة بعد تصريحات فى إيطاليا تؤكد على البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي ، وطغي ذلك على تأثير استمرار تراجع قطاع صناعة السيارات بسبب مخاوف أزمة التعريفات الجمركية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.6% حتى الساعة 11:05 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.9% ، فى رابع خسارة خلال الخمسة جلسات الأخيرة ، بعد هبوط حاد فى أسهم شركات السيارات.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة ، مع وجود معظم البورصات الأوروبية والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الإيجابية.

 

وقاد قطاع البنوك والشركات المالية المكاسب القوية صباحا محققا ارتفاعا بأكثر من 0.6% ، مع صعود معظم البنوك فى إيطاليا ، بعد تصريحات أحد كبار المشرعين فى حزب الرابطة اليميني المتطرف يوم الجمعة إن الحكومة الإيطالية لن تتطلع إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

فى المقابل واصل قطاع صناعة السيارات خسائره للجلسة الثانية على التوالي ، خاصة بعدما قالت شركة دايملر الألمانية يوم الخميس إن مبيعات سياراتها الرياضية من طراز مرسيدس بنز سوف تعاني من الرسوم الجديدة على السيارات المصدرة من الولايات المتحدة إلى الصين.

 

وهبط القطاع يوم الخميس بنسبة 3.5% بأكبر خسارة يومية فى عامين ، بسبب الأنباء التي تفيد بأن شركات صناعة السيارات الكبرى فى ألمانيا تؤيد إلغاء التعريفات الجمركية على الواردات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء أنه فى محاولة جديدة لإيجاد حل ودي للأزمة التجارية الحالية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، تنظر ألمانيا فى إمكانية إلغاء تعريفة الاتحاد الأوروبي الحالية التي تبلغ 10% على واردات السيارات من الولايات المتحدة.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنحو 0.5% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.6%.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.8% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.9% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.4%  ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.9%. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...