الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا على نطاق واسع بفعل آمال حل الأزمة اليونانية

FX News Today

2015-07-01 10:17AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء على نطاق واسع في طريقها لإنهاء خسائر استمرت على مدار خمسة جلسات متتالية، مع تحسن معنويات المستثمرين بعدما أعلنت الحكومة اليونانية عن استعدادها لقبول عرض الاتحاد الأوروبي مع بعض التعديلات. 

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 2.8 بالمئة بحلول 09:35 بتوقيت جرينتش وفقد المؤشر أكثر من 5 بالمئة خلال حزيران يونيو بأكبر خسارة شهرية في نحو عامين بفعل مخاوف خروج اليونان من الاتحاد الأوروبي.

 

وانخفضت الأسهم بالأمس في خامس خسارة يومية على التوالي بعدما تخلفت اليونان عن سداد قرض بنحو 1.6 مليار يورو إلي صندوق النقد الدولي ،كما جاء على لسان المتحدث الرسمي باسم الصندوق ،لتصبح اليونان التي تواجه أزمة حادة في السيولة، أول دولة متطورة تتخلف عن سداد ديون لصندوق النقد الدولي.

 

وفي تطور جديد للأزمة أرسلت اليونان طلب جديد لتمديد سداد الديون لمدة عامين مع الحصول إلي تمويل إضافي يساعدها في سداد الديون وإنعاش اقتصادها المتراجع ،واقترحت اليونان جدولة الديون على مدار عامين دون الإشارة إلي شروط الدائنين.

 

وقال رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس بالاستعداد عن قبول المقترحات المقدمة من ترويكا الدائنين لإنهاء الموجهة بشأن برنامج الإنقاذ ،لكن مع بعض التعديلات.

 

ويتناقش وزراء مالية الاتحاد الأوروبي هذا العرض في اجتماع عبر الهاتف صباح اليوم كما جاء في تصريحات المتحدث باسم يروين ديسلبلوم رئيس مجموعة اليورو.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 1.0 بالمئة ،بعدما أنهي المؤشر تعاملات الأمس في وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة منهيا موجة من الخسائر على مدار أربع جلسات متتالية ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات الوظائف بالقطاع الخاص المتوقع 219 ألف خلال حزيران يونيو من 201 ألف في أيار مايو.

 

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 2.8 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بمقدار 2.8 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنحو 2.4 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 1.5 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...