الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا في طريقها إلي ثالث مكسب شهري على التوالي

FX News Today

2015-11-30 09:57AM UTC

ارتفعت الأسهم في أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين في ختام تعاملات تشرين الثاني نوفمبر ، في طريقها إلي تحقيق ثالث مكسب شهري على التوالي بفعل توقعات توسيع بنك أوروبا المركزي لبرنامجه التحفيزي لدعم تعافي الاقتصاد ودفع الأسعار إلي الخروج سريعا من الركود.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2 بالمئة الساعة 09:02 بتوقيت ونزل المؤشر بنسبة 0.3 بالمئة خلال تعاملات يوم الجمعة ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر.

 

 أظهرت بيانات في برلين انخفاض مبيعات التجزئة الألمانية بنسبة 0.4 بالمئة في تشرين الأول أكتوبر ،على عكس المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2 بالمئة ،أقل من ارتفاع بنسبة 0.0 بالمئة في أيلول سبتمبر ، في علامة سلبية لتعافي نمو الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

 

ومع توالي البيانات الضعيفة في أوروبا تزداد توقعات قيام البنك المركزي بتوسيع برنامجه التحفيزي خلال اجتماع الخميس القادم ،لدعم تعافي الاقتصاد ،ومحاربة مخاطر انكماش الأسعار.

 

وزادت هذه التوقعات بعد تصريحات دراغى محافظ البنك المركزي ، بأن صانعي السياسات النقدية بالبنك سوف يفعلون ما يتوجب نحو رفع وتيرة التضخم بالاقتصاد بأسرع وقت ممكن.

 

وفي ظل هذه التوقعات ارتفع مؤشر داو جونز أوروبا على مدار شهر تشرين الثاني نوفمبر بنسبة 2.3 بالمئة ،على وشك تحقيق ثالث مكاسب شهري على التوالي.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ، بعدما أنهي المؤشر جلسة يوم الجمعة في وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.1 بالمئة.

 

وبالنسبة لأهم مؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 0.2 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.3 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.4 بالمئة. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...