الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثالثة على التوالي بدعم أرباح الشركات ونشاط الصفقات

FX News Today

2015-07-30 10:03AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس مواصلة مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي بدعم من ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد نتائج فاقت التقديرات لأرباح كبري الشركات بالتزامن مع نشاط صفقات الدمج والاستحواذ.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة بحلول 10:35بتوقيت لندن وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 2.1 بالمئة على مدار اليومين الماضيين بعد انخفاض على مدار خمس جلسات متتالية.

 

صعد سهم استرازينيكا 2.4 بالمئة بعدما سجلت عملاق صناعة الأدوية أرباح فاقت تقديرات الخبراء خلال الربع الثاني ،وارتفع سهم دويتشه بنك 2.6 بالمئة بعد تضاعف الدخل في الربع الثاني أكثر من ثلاثة أضعاف ،وزاد سهم كهرباء فرنسا 1.7 بالمئة بعد ارتفاع أرباحها خلال النصف الأول من هذا العام.

 

قفز سهم نوكيا 7.5 بالمئة بعد تحسن الربحية في أعمالها التجارية ،وصعد سهم رويال داتش شل 3.8 بالمئة بعدما وفقت على بيع حصة في مصفاة نفط يابانية.

 

وصعد مؤشر داو جونز أوروبا هذا الشهر 3.6 بالمئة متجها صوب تحقيق أكبر مكسب شهري منذ شباط فبراير بدعم حل أزمة ديون اليونان وبدعم الأرباح القوية لكبري الشركات الأوروبية.

 

صعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون بأكثر من 0.2 بعدما أنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.7 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي بدعم تحسن أرباح الشركات الأمريكية واستقرار سوق الأسهم الصينية.

 

هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات الناتج المحلي الإجمالي المتوقع نمو بمعدل 2.6 بالمئة في الربع الثاني من انكماش بمعدل 0.2 بالمئة في الربع الأول من هذا العام.

 

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.5 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنحو 0.4 بالمئة ،وفى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.6 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...