الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي بعد اتفاق ترامب وكيم

FX News Today

2018-06-12 11:36AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ، وسط تحسن شهية المخاطرة بالأسواق ، خاصة بعد توقيع اتفاق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ينص على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.1% حتى الساعة 09:15 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.8% ، فى أول مكسب خلال ثلاث جلسات ، بعد صعود قوي لقطاع البنوك والشركات المالية.

 

فى سنغافورة وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اتفاقا ينص على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ، وقال دونالد ترامب إن الاجتماع مع الزعيم كيم جونغ أون أحرز تقدما كبيرا ، فى حين أشار كيم جونغ أن الاتفاق سيؤدي إلى تغيير "كبير" في العالم.

 

ويكبح المكاسب حاليا تصريحات كريستين لاغارد رئيسة الصندوق الدولي ، والتي انتقدت خلالها سياسة دونالد ترامب التجارية ، قالت لاغارد الغمامة التجارية الحالية تعكس تدهورا فى الثقة بسبب محاولة تحدي الطريقة التي جرت بها التجارة.

 

وفقد مؤشر ستوكس أوروبا نحو 0.4% على مدار جلسات الأسبوع الماضي ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، مع تنامي المخاوف بشأن العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.2% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس أكثر من 0.1% ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنحو 0.1%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...