الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي بعد اجتماع الفيدرالي الاتحادي

FX News Today

2016-09-22 10:05AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس مواصلة مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ،وصعد مؤشر داكس الألماني لأعلى مستوى منذ 9 آب أغسطس ،وذلك بعد ارتفاع معنويات المستثمرين بعدما أسفر اجتماع الفيدرالي الاتحادي "المركزي الأمريكي " على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير وأشار إلى الحاجة إلى المزيد من الدلائل قبل رفع أسعار الفائدة فى المستقبل القريب.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.5 بالمئة بحلول الساعة 09:38 بتوقيت جرينتش ،أنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة مدعوما بمكاسب قطاع البنوك وشركات التعدين.

 

قفز مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.7 بالمئة مسجلا أعلى مستوى منذ 9 آب أغسطس الماضي ،ليكون الرابح الأكبر من بين كافة مؤشرات أسواق الأسهم فى أوروبا ،مدعوما بمكاسب قطاع البنوك مع صعود سهم دويتشه بنك بنسبة 2 بالمئة.

 

صعدت معظم القطاعات على مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 ،وتتجه شركات السلع الأولية لأكبر مكسب فى شهرين مع ارتفاع أسهم مجموعة ريو تينتو و بي أتش بيليتون بأكثر من 3 بالمئة ،استنادا على صعود معظم أسعار السلع المسعرة بالعملة الأمريكية.

 

وصعدت أسهم شركات الطاقة مع صعود أسعار النفط لثالث يوم على التوالي بعد انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ شباط فبراير الماضي.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 1.1 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،وذلك بعد قرارات وبيان البنك الفيدرالي الاتحادي فى ختام اجتماع أيلول سبتمبر.

 

ابقي البنك على أسعار الفائدة الأمريكية فى نطاق بين 0.25% : 0.50% دون تغيير ،وأكد على الحاجة إلى المزيد من الدلائل حول النمو الاقتصادي فى البلاد قبل أن يرفع أسعار الفائدة فى المستقبل القريب.

 

قالت جانيت يلين رئيسة الفيدرالي الاتحادي أن البنك أبقي على أسعار الفائدة ثابتة خلال هذا الاجتماع من أجل التأكد من استدامة تحسن البيانات الاقتصادية، وفى ظل ابتعاد معدلات التضخم عن مستهدفات البنك.

 

وبالنسبة لأهم مؤشرات الأسواق الأوروبية ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 1.6 بالمئة ، وفي فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.6 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 1.7 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 1.0 بالمئة. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

2024-03-27 15:35PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في انتظار صدور بيانات اقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط ضغوط على قطاعي الطاقة والتكنولوجيا

2024-03-26 20:14PM UTC

تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل الضغوط على قطاعي الطاقة ...