الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي بعد خطاب الرئيس الصيني

FX News Today

2018-04-10 11:07AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية على نطاق واسع بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي،مع تحسن شهية المخاطرة بالأسواق المالية،بعد خطاب الرئيس الصيني فى منتدى بواو الأسيوي،والذي قلص من مخاوف تفاقم النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.7% حتى الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بأكثر من 0.1%،مدعوما بمكاسب قوية لقطاع البنوك والشركات المالية.

 

ارتفعت أسواق الأسهم بالتعاملات الصباحية فى معظم أنحاء أوروبا،مع تحسن شهية المخاطرة،بعدما سعي الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال خطابه فى منتدى بواو الأسيوي إلى تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن اندلاع حرب تجارية واسعة النطاق بين أكبر اقتصاديين بالعالم.

 

وحقق قطاع التعدين وشركات المواد الأساسية أكبر المكاسب على مؤشر ستوكس أوروبا ، مع زيادة بأكثر من 2.2%،بعدما تعهد الرئيس الصيني بمزيد من الانفتاح للاقتصاد الصيني على العالم مع إجراء تخفيض علي التعريفات الجمركية للسيارات وبعض المنتجات الأخرى.

 

وقال جين بينغ أن بلاده سوف تتخذ تدابير لتوسيع نطاق وصول المستثمرين الأجانب للأسواق الصينية، مع زيادة حد الملكية الأجنبية فى قطاع السيارات،والقيام بالمزيد من الحماية الفكرية للشركات الدولية.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 1.5% قبل افتتاح جلسة التداولات الرسمية فى وول ستريت،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.3%،وصعد مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 50 نقطة.

 

ارتفع صباحا مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.7% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنحو 0.7% ،وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس مقدار 1.1%، وفى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.5%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

2024-03-27 15:35PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في انتظار صدور بيانات اقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط ضغوط على قطاعي الطاقة والتكنولوجيا

2024-03-26 20:14PM UTC

تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل الضغوط على قطاعي الطاقة ...