الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي بفعل ضعف اليورو ومكاسب شركات التعدين

FX News Today

2015-11-26 09:08AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس مواصلة مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ، مع تداول اليورو قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر الأمر الذي عزز من مكاسب شركات التصدير ،وقدمت شركات التعدين أفضل أداء مدعومة بتعافي أسعار المعادن.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4 بالمئة الساعة 08:37 بتوقيت وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنحو 1.5 بالمئة بعد أخبار نتائج إعمال إيجابية لكبري الشركات الأوروبية وهبوط اليورو.

 

 تداول اليورو خلال تعاملات اليوم قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي المسجل بالأمس ، في ظل توقعات توسيع التحفيز الأوروبي في اجتماع البنك المركزي في 3 كانون الأول ديسمبر ،ورفع أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع البنك الفيدرالي المحدد له 16-17 كانون الأول ديسمبر.

 

وهبوط اليورو يدعم شركات التصدير التي تعتمد على البيع خارج أوروبا خاصة شركات صناعة السيارات والتي تركز على البيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

قدمت شركة التعدين أفضل أداء من بين القطاعات المختلفة على مؤشر داو جونز أوروبا وارتفع القطاع بأكثر من 1.1 بالمئة ، مع تعافي أسعار المعادن بعد موجة هبوط واسعة سجلت خلالها أدنى مستوي في عدة سنوات.

 

كانت الأسهم الأوروبية قد انخفضت على مدار يومين هذا الأسبوع بعد إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية ،وهو ما أدي إلي ارتفاع التوترات السياسية بين البلدين ،وقطع روسيا للاتصالات العسكرية مع تركيا.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ، بعدما أنهي المؤشر جلة الأمس في وول ستريت دون أي تغيير يذكر ،وتغلق الأسواق الأمريكية اليوم لقضاء عطلة عيد الشكر.

 

وبالنسبة لأهم مؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 0.4 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.6 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.3 بالمئة. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستأنف نغمة التراجع مع تقييم نتائج أعمال الشركات

2024-04-17 16:20PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء مع تقييم الأسواق لنتائج أعمال الشركات ...