الأسهم الأوروبية تستأنف مكاسبها بعد تصريحات دراغى وانتعاش قطاع التعدين

FX News Today

2018-03-14 11:14AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالفترة الصباحية يوم الأربعاء لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح،يأتي هذا الارتفاع بعد تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي،بالإضافة إلى ارتفاع قوي لقطاع التعدين وشركات المواد الأساسية بعد بيانات قوية فى الصين.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3% بحلول الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش ،أنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 1.0%،فى أول خسارة خلال سبع جلسات،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح،بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أسبوعين.

 

وكان مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا قد حقق الأسبوع الماضي ارتفاعا بنحو 2.7% ،فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي،مدعوما بأخبار قوية عن صفقات استحواذ ، بالإضافة إلى مكاسب الأسهم الأمريكية فى وول ستريت.

 

قال ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي يوم الأربعاء أن السياسة النقدية للبنك ستبقي حذرة على الرغم من أنه أكثر ثقة بشأن مسار التضخم المستقبلي ،وأضاف بأن البنك لا يزال بحاجة إلى رؤية المزيد من الأدلة على أن مسار التضخم يتحرك فى الاتجاه الصحيح ،وبالتالي فإن السياسة النقدية ستظل ثابتة ومستمرة وحذرة.

 

ارتفع قطاع التعدين والمواد الأساسية بأكثر من 1.1% ليتصدر قائمة القطاعات الرابحة على مؤشر ستوكس أوروبا،مع صعود معظم أسعار المعادن الصناعية بالسوق العالمية،بعد بيانات اقتصادية قوية فى الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم،أظهرت البيانات ارتفاع فاق التوقعات للإنتاج الصناعي الصيني خلال كانون الثاني/يناير.

 

ارتفع صباحا مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.3% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنحو 0.4% ،وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس مقدار 0.3% ،وفى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 بنحو 0.2%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...