الأسهم الأوروبية تستقر بالتعاملات المبكرة والأنظار علي محادثات حل الأزمة الأوكرانية

FX News Today

2014-04-17 08:54AM UTC

 استقرت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الخميس مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ترقباً لمحادثات هامة في جنيف لنزع فتيل الأزمة في أوكرانيا ،ومن المتوقع أن يقل أحجام التداول في السوق الأوروبية استعداد لعطلة عيد الفصح المجيد المطولة حتى صباح الثلاثاء القادم.

 

انخفض مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.10 في المئة بحلول 08:48 بتوقيت لندن وارتفع المؤشر بنسبة 0.8 في المئة علي مدار تعاملات هذا الأسبوع، وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 في المئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.3 في المئة.

 

ونزل سهم شركة ساب الألمانية 3.9 بالمئة بعد أن حذرت من أن التأثير السلبي لأسعار الصرف المتقلبة سيزداد سوءا في الربع الثاني في ظل ارتفاع اليورو الذي يضغط على نتائجها المالية.

 

يجتمع اليوم في جنيف دبلوماسيين من روسيا وأوكرانيا بجانب آخرين من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في إطار المحاولات السياسية لنزع فتيل الأزمة في أوكرانيا بعد أن اتهمت الحكومة الأوكرانية ودول غربية روسيا بأنها تقف وراء العناصر الانفصالية في شرق البلاد لفرض حكم انفصالي في أنحاء مختلفة من أوكرانيا مثل ما حدث في شبه جزيرة القرم.

 

من ناحية أخري أكدت رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي جانيت يلين التزام المجلس بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة حتى بعد انتهاء العمل ببرنامج شراء السندات طالما ظل التضخم دون المستوى المستهدف ومعدل البطالة مرتفعا. وساهمت هذه التصريحات في دعم موجة صعود ببورصة وول ستريت.

 

مؤشرات أوروبا

انخفض مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.10 في المئة ،وارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.30 في المئة ،وتراجع مؤشر داكس الألماني 0.1 في المئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.1 في المئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...