الأسهم الأوروبية تستقر صباحا في معاملات ضعيفة قبل عطلة عيد القيامة

FX News Today

2015-04-02 09:09AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

استقرت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس في أخر جلسات الأسبوع في معاملات ضعيفة قبل عطلة عيد القيامة، ويتابع المستثمرين عن كسب تطورات الأزمة اليونانية ومحضر الاجتماع الأخير لبنك أوروبا المركزي.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1 بالمئة بحلول 08:45 بتوقيت لندن متجها صوب تحقيق مكسب أسبوعي بعد ارتفاعه 0.7 بالمئة منذ بداية الأسبوع ،وأغلقت الأسواق في الدنمارك وأيسلندا والنرويج اليوم ويعمل سوق السويد لمدة نصف يوم ،وتغلق الجمعة والاثنين جميع الأسواق الأوروبية لقضاء عطلة عيد القيامة علي أن تعود للعمل يوم الثلاثاء.

 

أرسلت بالأمس الحكومة اليونانية قائمة جديدة بالإصلاحات إلي ترويكا الدائنين في إطار محاولاتها للحصول علي مساعدات مالية وتفادي التعثر عن سداد الديون ،وذكر مسؤولين في أوروبا بالحاجة إلي مزيد من العمل قبل تقديم سيولة نقدية جديدة لليونان.

 

ينشر في وقت لاحق اليوم البنك المركزي الأوروبي تفاصيل اجتماعه الدوري الذي عقد 4-5 آذار مارس ويبحث المستثمرين عن علامات جديدة تخص السياسات التحفيز الواسعة التي أقرها البنك لدعم تعافي الاقتصاد الأوروبي.

 

كما يتابع المستثمرين بيانات إعانة البطالة وطلبات المصانع في الولايات المتحدة كمؤشرات هامة لسوق العمل وقطاع الصناعة والتي يعتمد عليها كثيرا صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي قبل التفكير في رفع أسعار الفائدة.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة بعد انخفاض المؤشر بنحو 0.4 بالمئة بالأمس في وول ستريت في ثاني خسارة يومية علي التوالي بعد انخفاض غير متوقع لوظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال آذار مارس.

 

مؤشرات أوروبا

تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.1 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1 بالمئة ، في ألمانيا انخفض مؤشر داكس بمقدار 0.2 بالمئة ،وفى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.1 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...