الأسهم الأوروبية تواصل خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي بفعل مخاوف النمو العالمي

FX News Today

2015-08-20 10:39AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس مواصلة خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي مع تزايد المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي ،بالتزامن مع الغموض الذي يحيط بتوقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.8 بالمئة الساعة 09:55 بتوقيت جرينتش وانخفض المؤشر بنسبة 1.8 بالمئة مع استمرار المخاوف بشأن نمو الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

 

تتواصل عمليات البيع المكثفة في أسواق الأسهم العالمية مع استمرار المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي بفعل تزايد علامات تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وتأكيدات مجلس الاحتياطي الاتحادي على حاجة الاقتصاد الأمريكي لمزيد من الصبر قبل تشديد السياسات النقدية ورفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

 

انخفضت الأسهم الأسيوية لليوم الخامس على التوالي مع هبوط أسواق بكين للأوراق المالية لأدنى مستوياته منذ عام 2011 مع تزايد المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الصيني وفشل الإجراءات التحفيزية التي تقرها الحكومة في دعم النمو ،وكان بنك الشعب الصيني قد خفض الأسبوع الماضي قيمة اليوان بنسبة 1.9 بالمئة لدعم قطاع الصادرات وانتعاش الاقتصاد.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة بعدما أنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت منخفضا بنسبة 0.8 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم بيانات عن سوق العمل وقطاعي الإسكان والصناعة لقياس مدي تحسن الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الثالث من هذا العام.

 

وبالنسبة لمؤشرات أوربا تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.8 بالمئة ، في فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 0.7 بالمئة ، وفي ألمانيا تراجع مؤشر داكس بنسبة 0.8 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنحو 0.2 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...