الأسهم الأوروبية تواصل صعودها للجلسة الرابعة على التوالي بقيادة شركات الطاقة والتعدين

FX News Today

2015-10-07 10:02AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء، مواصلة مكسبها للجلسة الرابع على التوالي،مع الارتفاع الواسع لشركات الطاقة المستفيدة من صعود أسعار النفط ،بالتزامن مع مكاسب شركات التعدين بدعم من صفقة استحواذ. 

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.9 بالمئة الساعة 09:29 بتوقيت جرينتش وحقق المؤشر ارتفاعا بنحو 5 بالمئة على مدار أربع جلسات مع توقع المستثمرين بأن البنك الفيدرالي الاتحادي لن يرفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

 

صعد مؤشر قطاع الطاقة لليوم السابع على التوالي متجها صوب تحقيق أكبر مكسب خلال هذه الفترة منذ عام 2008 ،بدعم من صعود أسعار النفط لأعلى مستوى في عدة أشهر ،وارتفع سهم رويال شل بنسبة 3 بالمئة ،وصعد سهم شركة الطاقة النرويجية سي دريال 7 بالمئة.

 

عززت شركات التعدين من مكاسبها مع صعود أسعار المعادن الصناعية النحاس والألومونيوم والنيكل ،وارتفع سهم بي أتش بيليتون بنحو 5 بالمئة وهى أكبر شركة تعدين بالعالم ،وصعد  سهم ساب ميلر 3 بالمئة بعد أن رفعت شركة إنبيف قيمة عرضها للاستحواذ على منافستها الأكبر إلى 42.15 جنيه إسترليني للسهم نقدا مما يجعل القيمة السوقية لساب ميلر نحو 68 مليار جنيه إسترليني.

 

صعد سهم فولكس فاجن بنسبة 5.6 بالمئة في ثالث مكسب يومي على التوالي ،بعد تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة ببداية إصلاح السيارات المعيبة في كانون الثاني يناير القادم ،على أن تستكمل الشركة باقي الإصلاحات في أواخر 2016.

 

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 0.9 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنحو 0.7 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 1.1 بالمئة ،وفى لندن  صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.6 بالمئة .

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...