الأسهم الأوروبية تواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي بدعم توقف صعود اليورو

FX News Today

2015-05-15 09:43AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع مواصلة مكاسبها لليوم الثاني على التوالي محيا خسائر الأسبوع بدعم توقف صعود العملة الموحدة اليورو وهدوء أسواق السندات وارتفاع الأسهم في وول ستريت.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4 بالمئة بحلول 10:10 بتوقيت لندن وحقق المؤشر ارتفاع بالأمس بنحو 0.7 بالمئة بعد مكاسب قوية لشركات الصلب ،وحقق المؤشر ارتفاع بنحو 16 بالمئة منذ مطلع تعاملات العام الحالي بدعم السياسات التحفيزية الواسعة التي أقرها البنك المركزي في 22 كانون الثاني يناير الماضي.

 

فقدت العملة الأوروبية الموحدة اليورو نسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر 1.1445 دولار المسجل بالأمس ،وهبوط اليورو يدعم إيجابيا مكاسب الشركات التي تعتمد على المبيعات خارج أوروبا.

 

انخفضت عوائد السندات الحكومية في منطقة اليورو "فئة 10 سنوات " اليوم الجمعة عاكسة توقف عمليات البيع الواسعة التي سيطرت على أسواق السندات الأوروبية مؤخرا.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة بعدما تعافي المؤشر بالأمس من موجة خسائر على مدار ثلاثة جلسات متتالية وحقق ارتفاع بنسبة 1.1 بالمئة بعد انخفاض أسعار المنتجين خلال الشهر الماضي في علامة سلبية لوتيرة التضخم بالاقتصاد الأمريكي الأمر الذي أثار التساؤلات حول إمكانية قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة خلال المستقبل القريب.

 

وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم بيانات صناعية ممثلة في مؤشر نيويورك الصناعي عن شهر أيار مايو والإنتاج الصناعي عن شهر نيسان أبريل ،والقراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال أيار مايو.

 

مؤشرات أوروبا

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.4 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.5 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.5 بالمئة ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.4 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية أسبوع مزدحم بالبيانات

2024-04-22 16:14PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...