اليورو يتعرض للضغوط من جديد !!

ecPulse

2015-03-04 09:43AM UTC

رغم البيانات الإيجابية التي صدرت عن الاقتصاد الأوروبي يوم أمس ظهرت بيانات إيجابية من سوق العمل في اسبانيا إضافة الى ارتفاع مبيعات التجزئة في المانيا بشكل كبير الى 2.9% من 0.7% في القراءة السابقة الا ان اليورو أمام الدولار قد سجل عمق جديد لتداولات هذا الأسبوع مع افتتاح الجلسة الأوروبية اليوم الأربعاء في مناطق 1.1125 متأثراً ببيانات سلبية صدرت من إيطاليا واسبانيا خاصة مؤشرات مدراء المشتريات في البلدين وجاءت النتائج اقل من المتوقع.

يبدو ان الأسواق تتخلص من اليورو قبل المواعيد البيانية الكبرى مع انتظارنا اجتماع البنك المركزي غداً وتعليقات دراجي الذي ينتظر ان يدلي بتفاصيل برنامج شراء السندات الأوروبي والذي يبداْ العمل به هذا الشهر ويستمر حتى نهايات الربع الثالث من العام القادم بمعدل 40 مليار يورو شهرياً.

وننتظر ايضاً يوم الجمعة من هذا الأسبوع بيانات سوق العمل ومعدل البطالة الأمريكي مع الوضع في الاعتبار ان الصورة الإيجابية للدولار الأمريكي والسلبية لليورو قد تتغير تماماً مع أي من نتائج تلك المعطيات البيانية.

لذا نعتقد ان الحذر واجب تجاه المتاجرة على زوج اليورو امام الدولار الأمريكي لمتاجري المستوى اليومي ومتاجري المدى القصير على حد سواء.

وفنياً، مستويات 1.1100 تمثل مستوى دفاعي لا يجب الاستهانة به والحذر ايضاً من أي كسر وهمي اسفله لذلك يجب مراقبة الاغلاق اليومي.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...