سوق دبي المالي يوقع مذكرة تفاهم مع شركة إيداع الأوراق المالية في كوريا الجنوبية

FX News Today

2014-09-17 09:23AM UTC

وقع سوق دبي المالي مذكرة تفاهم مع شركة إيداع الأوراق المالية في كوريا الجنوبية، وذلك في إطار سعي السوق لتعزيز أواصر التعاون مع الشركة الكورية والتوسع في جهوده الرامية إلى تطوير البنية الأساسية للعمليات اللاحقة لتداول الأوراق المالية في كل من الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية.

 

تشمل المذكرة العديد من مجالات التعاون ومنها تبادل المعلومات وتطوير الخدمات الجديدة وإقامة صلات تشغيلية تسهم في زيادة فعالية نظم الإيداع والتسوية، علاوة على الجهود المنسقة والمشتركة الهادفة إلى تطوير قطاع الأوراق المالية على المستوى العالمي.

 

وتمثل المذكرة إطاراً عاماً يغطي مجالات التعاون المشترك، وقد تم توقيعها من قبل مريم فكري، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس تنفيذي العمليات، ورئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع، سوق دبي المالي، والدكتور جايهون يو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، شركة إيداع الأوراق المالية الكورية، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين، وذلك خلال زيارة وفد الشركة الكورية لسوق دبي المالي.

 

وقد اتفق الجانبان على بذل كافة الجهود اللازمة لاستكشاف آفاق الخدمات والنظم الجديدة، وتبادل فرق العمل عبر برامج تدريبية، علاوة على تبادل المعلومات والإحصائيات المتعلقة بالأمور التشغيلية في أسواق المال بما في ذلك نماذج العمل التشغيلية وغيرها من فرص التطوير ذات الصلة.

 

وتعليقاً على ذلك قال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي :" يسعدنا استقبال الوفد الزائر من كوريا الجنوبية، حيث نحرص باستمرار تقوية العلاقات مع شركات إيداع الأوراق المالية على المستوى العالمي، وكذا تبادل الخبرات بشأن أفضل الممارسات العالمية واستكشاف سبل تطوير البنية التحتية لنظم العمليات اللاحقة لتداول الأوراق المالية. إننا نتطلع لوضع مذكرة التفاهم موضع التنفيذ بما يمهد الطريق للطرفين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها تعزيزاً للعلاقات بين البلدين. واستناداً إلى الخبرات الهائلة التي يمتلكها فقد عمل قطاع التقاص والتسوية والإيداع في سوق دبي المالي على مدى السنوات الماضية على نشر أفضل الممارسات في هذا القطاع، ومن ثم فهو في وضعية مناسبة تماماً لتحقيق أفضل استفادة ممكنة للطرفين من هذه المذكرة."

 

ومن جهته قال الدكتور جايهون يو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، شركة إيداع الأوراق المالية الكورية:"إننا سعداء بالتعاون مع سوق دبي المالي صاحب المكانة الرائدة بين أسواق المال في المنطقة، كما نتطلع لإقامة علاقة تعاون تعود بالنفع على الجميع بالاستفادة من خبرات الجانبين. وقد عملت شركة إيداع الأوراق المالية الكورية، منذ تأسيسها قبل 40 عاماً، على تنويع محفظة خدماتها لتتجاوز خدمات التقاص والتسوية والإيداع التقليدية، لتشمل طيفاً واسعاً من الخدمات القيمة. وعلاوة على ذلك فقد أقامت الشركة علاقات شراكة مع نظيراتها من شركات الإيداع، وكذا البورصات العالمية، من أجل تطوير بنية قطاع التقاص والتسوية والإيداع، ونأمل أن يكون لمذكرة التفاهم انعكاسات تتجاوز تقوية أواصر الصداقة والتعاون بين الجانبين لتصبح محفزاً لتعاون أكبر بين القطاع المالي في كل من الإمارات العربية المتحدة وكوريا."  

 

لمتابعة اخبار الاسواق العربية عبر صفحة الفيسبوك يرجى الضعط على هذا الرابط أو عبر تويتر من خلال هذا الرابط

 

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم تسلا يهبط بأكثر من 3% مسجلاً أدنى مستوى له في 12 شهراً

2024-04-18 18:46PM UTC

تراجع سهم "تسلا" خلال تداولات اليوم الخميس ليتجه سهم صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية نحو تكبد ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

تبوك الزراعية توقع مذكرة مع شركة توبيان لإنشاء بيوت محمية لإنتاج الفواكه والخضروات

2024-04-18 13:17PM UTC

أعلنت شركة تبوك للتنمية الزراعية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة توبيان المحدودة (شركة نيوم للغذاء) ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

الخريّف تعلن ترسية عقد تشغيل وصيانة مع المياه الوطنية في الأحساء بقيمة 1.72 مليار ريال

2024-04-18 08:14AM UTC

أعلنت شركة الخريّف لتقنية المياه والطاقة عن ترسية عقد التشغيل والصيانة طويلة الأجل لمحطات معالجة ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم تسلا (TSLA) يعمق من خسائره – توقعات اليوم – 18-04-2024

2024-04-18 18:21PM UTC

تحليل سعر سهم تسلا TESLA, INC (TSLA) السيناريو المتوقع هبوط سعر السهم خلال تداولاته ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم سناب (SNAP) يرتفع بتأثير دعم مهم – توقعات اليوم – 18-04-2024

2024-04-18 11:36AM UTC

تحليل سعر سهم سناب SNAP INC (SNAP) السيناريو المتوقع ارتفاع سعر السهم على اثر ثبات مستوى ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم إكسون موبيل (XOM) يبحث عن قاع صاعد – توقعات اليوم – 18-04-2024

2024-04-18 11:35AM UTC

تحليل سعر سهم إكسون موبيل EXXON MOBIL CORPORATION (XOM) السيناريو المتوقع يحاول السهم ...