طيران الجزيرة تحقق 8.1 مليون دينارأرباحاً في الربع الثالث من 2014

FX News Today

2014-10-22 11:18AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

 

أعلنت اليوم مجموعة طيران الجزيرة أنها حققت أرباحاً قياسية بلغت 8.1 مليون دينار كويتي للربع الثالث من العام، بزيادة بنسبة 22.6% عن أرباح الربع الثالث من العام الماضي، ليكون هذا الفصل الأفضل أداءً للشركة منذ التأسيس، والفصل السابع عشر التي تحقق فيه الشركة أرباحاً متواصلة بما في ذلك ثلاثة عشر فصلاً من الأرباح القياسية.

 

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "طيران الجزيرة"، مروان بودي: "على الرغم من استمرار الاضطرابات في عدد من الوجهات التي تخدمها الشركة ضمن شبكة وجهاتها، إلا أن طيران الجزيرة تمكّنت من تحقيق أفضل أرباحٍ لها منذ التأسيس في عام 2005. هذا الأداء القياسي لا يعني أن الشركة لم تتأثر مباشرة بهذه الاضطرابات المتزايدة، إذ اضطررنا إلى تغيير مسار بعض الرحلات للحفاظ على سلامة جميع المسافرين وطاقم طيران الجزيرة من هذه الاضطرابات، وهو ما زاد عدد ساعات الطيران التي تشغّلها الشركة."

 

وأضاف بودي: "مع كل هذا، وبفضل امكانيات فريق طيران الجزيرة في إدارة وتخطيط الموارد، نجحت الشركة في تقليص تأثيرات الاضطرابات خلال الربع الثالث وحققت علاوة عن ذلك زيادة بنسبة 10.8% في عدد المسافرين الني نقلتهم خلال هذه الفترة، وزيادة بنسبة 22.6% في أرباحها الصافية."

 

في أواخر شهر يوينو، دشّنت "طيران الجزيرة" أربع بوابات جديدة وحصرية لتكون أول شركة طيران في الكويت تحظى ببوابات حصرية خدمة عملائها. هذه البوابات الجديدة في مطار الكويت الدولي مزودةً بجسرين من أحدث الأنواع وأكثرها تطوراً، لتوفر بها "طيران الجزيرة" خدمة حصرية وتجربة سفر أكثر فعالية وسلاسةً لعملائها. وبهذه الخطوة النوعية، أصبحت طيران الجزيرة اليوم شركة الطيران الوحيدة في الكويت التي تمكّن المسافرين من الحجز عبر هواتفهم، والتسجيل ذاتياً عبر الإنترنت أو بأنفسهم بفضل أجهزتنا الخاصة المتوفرة في مطار الكويت الدولي، ومن ثم صعود الطائرة عبر بوابات حصرية برحلات طيران الجزيرة، مزودة بجسرين من أفضل الأنواع، والسفر على متن طائرات جديد.

 

وبدأت "طيران الجزيرة" بخدمة المطار الرئيسي في اسطنبول وهو مطار أتاتورك بواقع خمس رحلات في الأسبوع، وذلك بدلاً من مطار صبيحة جوكِتشن الدولي التي كانت الشركة تخدمه منذ عام 2008. وبهذه النقلة إلى مطار أتاتورك، تعزّز "طيران الجزيرة" خدمتها إلى اسطنبول من خلال توفيرها لمواقيت أفضل إلى المطار الذي يقع في قلب المدينة السياحية التركية.

 

مجموعة طيران الجزيرة هي شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتملك أسطولاً يضم 15 طائرة من طراز "إيرباص" A320 جميعها مملوكة من قبل المجموعة عن طريق شركة "سحاب لتأجير الطائرات" المملوكة بالكامل للمجموعة. ومن عملاء شركة "سحاب" كل من شركة "فيرجن أمريكا" والخطوط السريلانكية وطيران ناس و"شركة الطيران الوطنية البرتغالية" وطيران الجزيرة.

 

وتشغّل "طيران الجزيرة" سبع طائرات تتكون كل منها من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، وقاعات رجال الأعمال، بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنية ومتنوعة، فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة إضافةً إلى قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً.

 

وتضم شبكة "طيران الجزيرة" التي تنطلق من الكويت 20 وجههة من الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها دبي، والبحرين، وبيروت، والإسكندرية، وعمّان، واسطنبول، وشرم الشيخ، وأسيوط، والأقصر، ومشهد، وسوهاج، وجدّة، والرياض، والقاهرة، والنجف.

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم تسلا يقفز بأكثر من 10% برغم هبوط الإيرادات الفصلية

2024-04-24 17:05PM UTC

ارتفع سهم تسلا خلال تداولات اليوم الأربعاء على الرغم من إعلان الشركة أمس عن نتائج أعمالها الفصلية ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

مجموعة فقيه للرعاية الصحية تعتزم طرح 49.8 مليون سهم تمهيدا للإدراج بالسوق السعودية

2024-04-24 15:47PM UTC

أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

عمومية أسمنت الرياض توافق على توزيع 90 مليون ريال على مساهميها عن النصف الثاني 2023

2024-04-24 14:51PM UTC

وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة أسمنت الرياض، التي عقدت اجتماعها أمس الثلاثاء 23 أبريل ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم بلاك روك (BLK) يحاول تعويض بعضاً من خسائره – توقعات اليوم – 24-04-2024

2024-04-24 12:02PM UTC

ارتفع سعر سهم بلاك روك BLACKROCK, INC (BLK) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، مدعوماً ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم فيزا (V) يغلق على ارتفاع حذر – توقعات اليوم – 24-04-2024

2024-04-24 12:02PM UTC

تقدم سعر سهم فيزا VISA INC (V) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، وذلك وسط سيطرة موجة ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

أوراكل (ORCL) يكسر خط ميل صاعد – توقعات اليوم – 24-04-2024

2024-04-24 12:01PM UTC

ارتفع قليلاً سهم أوراكل ORACLE CORPORATION (ORCL) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ...