افضل شركات تداول اليورو مقابل الين EUR JPY

موقع اخبار اليوم - افضل شركات التداول لزوج اليورو مقابل الين. قم باختيار شركة الوساطة المرخصة والموثوقة وافتح حساب لتداول EUR JPY

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول اليورو مقابل الين EUR JPY

زوج اليورو / الين الياباني.. أشهر زوج عملات ثانوي

يعتبر زوج اليورو / الين الياباني EUR / JPY زوجاً ثانوياً في تداول العملات الأجنبية، ومن الناحية الأساسية يقارن الزوج قيمة ا الأساسية (EUR) بعملة التسعير (JPY)، ويعد تداول زوج EUR / JPY هو عملية تبادل الين الياباني مقابل اليورو من خلال إقتران العملتين، ويمكن للمتداولين جني الأرباح عندما تتغير قيمة إحداهما مقابل الأخرى، وهذا هو أساس تداول العملات.

ويصنف الفوركس الأزواج وفقاً للسيولة وحجم التداول، فإذا كان هناك نشاط كبير في السوق  يتم تصنيفه كزوج رئيسي، وإذا كان هناك نشاط أقل فيعتبر زوجاً ثانوياً، وبشكل عام  تعتبر أزواج العملات التي تتضمن الدولار الأمريكي "رئيسية" لأنها العملة الأكثر تداولاً في العالم.

ويقع زوج اليورو / الين الياباني خارج العملات الرئيسية ولكنه لا يزال قابلاً للتداول بدرجة عالية، نظراً لشعبية عملاته، ومن هنا يسعى هذا المقال للتعرف بشكل أكثر عمقاً على زوج اليورو / الين الياباني EUR / JPY، واستعراض إمكانات تداوله ومزاياه وعيوبه.

 

تداول اليورو مقابل الين الياباني

من أكثر أدوات أزواج العملات شيوعاً في سوق الفوركس الدولي زوج اليورو مقابل الين الياباني، وباستخدام اليورو كعملة أساسية والين الياباني (JPY) كعملة مقابلة، فإنه يجمع العملتين الأكثر تداولاً في العالم، ووفقاً لأبحاث بنك التسويات الدولية فإن متوسط ​​حجم التداول اليومي المجمع يزيد عن 3.2 تريليون دولار.

ونظراً لأنه يتسم بالتقلبات الشديدة يمكن للمتداولين الاستفادة من الفرص الربحية الكبيرة وتحقيق عوائد مالية بشكل ملحوظ  في إطار زمني قصير، ومن الممكن أيضًا استخدام هذا الزوج كجزء من استراتيجيات التداول بالاقتراض، حيث يعد الين الياباني عملة ذات عائد منخفض ويعمل تاريخيًا كملاذ آمن في أوقات الاضطرابات الاقتصادية.

وفي عام 1999 تم تقديم اليورو لأول مرة واعتماده كعملة رسمية لـ 19 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، وسرعان ما  نمت مكانته الاقتصادية ليصبح أحد أهم العملات في العالم، وعلى الجانب الآخر يعود تاريخ الين الياباني إلى عام 1871 ويستخدم كعملة احتياطية بعد الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني، وكان ينظر إليه على أنه أحد أفضل العملات أداءً في العالم في عام 2018، مما يؤكد جاذبيته لدى متداولي الفوركس.

لماذا يعتبر EUR / JPY مهماً للمتداولين؟

يعتبر EUR / JPY أحد الأزواج الشائعة في سوق الصرف الأجنبي العالمي، ويمثل حوالي 1.7 ٪ من جميع المعاملات اليومية، وهو تاسع أزواج العملات الأكثر تداولاً في السوق.

وينظر المستثمرون والمتداولون على حد سواء إلى زوج العملات اليورو / الين الياباني كأحد افضل أزواج العملات لأن المستويات العالية من التقلب يمكن أن توفر الكثير من فرص التداول.

 

مزايا تداول زوج اليورو / الين الياباني

يعتبر زوج اليورو / الين الياباني زوج فوركس شائع ويميل المتداولون إلى الاستثمار فيه، ويرجع ذلك لوجود عدة عوامل تمثل مزايا لتداوله، وهي:

  1. التقلب:

يشهد زوج يورو / ين مستويات عالية من التقلب، نتيجة لذلك هناك الكثير من فرص الربح من التقلبات الحادة في الأسعار التي يمكن أن يستفيد منها المتداولون.

  1. القدرة على التنبؤ:

في حين أن بعض أزواج العملات معروفة بإشارات مضللة، إلا أن اتجاه اليورو / الين الياباني غالباً ما يكون أكثر قابلية للتنبؤ به، وبالتالي يمكن أن يكون تحديد إشارات وانعكاسات EUR / JPY أسهل من تحديدها في أزواج العملات الأجنبية الأخرى.

  1. هوامش تنافسية:

 ستجد أن هذا الزوج يأتي مع فروق أسعار منخفضة نسبيًا  والتي يمكن أن تحقق أرباح كبيرة في نهاية يوم التداول.

  1. تنوع أدوات التداول:

 بحكم السيولة العالية التي يتسم بها، يمكن للمتداولين اليوميين استخدام أكثر من أداة مالية للتداول، مثل  صناديق الاستثمار المتداولة والعقود الآجلة والخيارات، ويعزز هذا التنوع فرص المتداولين في جني الأرباح.

 

مخاطر تداول زوج يورو / ين

على الرغم من الفوائد ، هناك أيضاً بعض العيوب للتداول مع زوج يورو / ين EUR / JPY، ويمكن استعراضها على النحو التالي:

  1. مخاطر الرافعة المالية:

في حين أن الرافعة المالية يمكن أن تزيد من الأرباح المحتملة، إلا أنها قد تؤدي أيضًا إلى تضخيم الخسائر، ونتيجة لذلك  يمكنك أن تفقد رأس مال كبير بسرعة إذا لم يكن هناك  نظام فعال لإدارة المخاطر والأموال.

         

  1. سهل التوقع:

 يتأثر زوج يورو / ين EUR / JPY بظروف السوق بسبب الأحداث الجيوسياسية، بحكم موقع كل من أوروبا واليابان على الخريطة السياسية العالمية، ومكانة العملتين على الخريطة الاقتصادية، لذلك يمكن تحديد ما إذا كان يجب عليك الشراء أو البيع على زوج اليورو / الين الياباني من خلال النظر في البيانات التاريخية والحقائق الأساسية المحيطة بمنطقة اليورو والين.

الوقت المثالي لتداول EURJPY؟

EURJPY متاح للتداول خلال 24 ساعة في اليوم وعلى مدار 5 أيام في الأسبوع، كما هو الحال مع أزواج العملات العالمية الأخرى، ومع ذلك هناك أوقات ذروة يمكن أن يؤدي فيها تداول اليورو مقابل الين الياباني إلى تحقيق المزيد من الأرباح، وتكون هذه الأوقات ما بين الساعة 7 صباحاً و 9 صباحاً بتوقيت جرينتش، وهي الفترة المثالية للتداول حيث تكون الأسواق نشطة والسيولة في أعلى معدلاتها، والتقلبات ضعيفة وضيقة.