افضل شركات تداول اليورو دولار EUR USD

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول اليورو دولار. قم باختيار شركة الوساطة المرخصة والموثوقة وافتح حساب لتداول EUR USD

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول اليورو دولار EUR USD

تداول زوج اليورو والدولار

يعتبر اليورو و الدولار الأمريكي من أهم العملات وأكثرها قوة في العالم، ويتمتع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EUR / USD) بأكبر حجم تداول عالمي، مما يعني أنه زوج العملات الأكثر تداولاً في العالم، وعلى الرغم من ذلك فهو ليس زوجاً من السهل تداوله،  بسبب التقلبات اليومية وحركة الأسعار.

تقدم هذه المقالة شرحاً مفصلاً لجميع الزوايا المرتبطة بتداول اليورو / الدولار، واستراتيجيات اليورو مقابل الدولار الأمريكي ، وأخبار اليورو دولار، كما سيتناول أفضل الاستراتيجيات التي يجب مراعاتها، والعوامل والقوى المختلفة التي تحرك حركة السعر واتجاهه.

ما هو اليورو دولار؟

اليورو (EUR) هو العملة الرسمية للدول داخل الاتحاد الأوروبي، والدولار الأمريكي (USD) هو العملة الرسمية في الولايات المتحدة واللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) هي إحدى لجان البنك الفيدرالي الأمريكي  (FED) وهي المسؤولة عن تحديد اتجاه السياسة النقدية للولايات المتحدة، والتي بدورها تؤثر على قيمة الدولار الأمريكي، والبنك المركزي الأوروبي (ECB) هو البنك المركزي الرئيسي لليورو ومنطقة اليورو، وله تأثير مماثل على عملة الاتحاد الأوروبي.

وكلا العملتين جزء من سوق الصرف الأجنبي (فوركس)، وفي سوق الفوركس يتحرك سعر إحدى العملات لأعلى أو لأسفل مقابل عملة أخرى، وهي العملية التي يشار إليها باسم زوج العملات.

ويشكل اليورو (EUR) والدولار الأمريكي (USD) زوج عملات يعرف باسم اليورو / الدولار ، أو EURUSD أو EUR / USD، وهو زوج العملات الأكثر تداولًا في سوق الفوركس، وتشير قيمته إلى سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

 

ماذا يعني تغيير سعر EURUSD

يتغير سعر صرف اليورو / الدولار الأمريكي باستمرار، وعندما نقول أن سعر الصرف قد ارتفع فهذا يعني أن قيمة اليورو قد ارتفعت، بينما انخفضت قيمة الدولار بالمقارنة، وعندما ينخفض ​​سعر الصرف يكون العكس هو الصحيح.

وإذا كنت تتداول زوج دولار أمريكي / يورو بدلاً من زوج يورو / دولار أمريكي ، فسيحدث العكس، على الرغم من أن هذا الإصدار من زوج العملات الأجنبية ليس شائعاً.

 

اليورو دولار - أزواج العملات الأكثر تداولًا

الدولار الأمريكي (USD) هو العملة الأكثر تداولاً في العالم، ويحتل اليورو المركز الثاني من حيث حجم التداول، ووفقاً لإحصائية رسمية في عام 2016 يستحوذ الدولار الأمريكي على حصة يومية تبلغ 87.6٪ من جميع الأنشطة التجارية المتعلقة بالعملات، بينما كانت حصة اليورو 31.4٪، وباقي أزواج فوركس الخمسة الأولى هي الين الياباني بحصة 21.6٪ والجنيه الإسترليني بنسبة 12.8٪ والدولار الأسترالي بنسبة 6.9٪، وهذه العملات الخمس تشكل أهم 10 زوج عملات عالمياً.

إستراتيجيات تداول اليورو دولار

يميل سعر اليورو والدولار إلى التحرك صعوداً وهبوطاً خلال يوم وأسبوع التداول، مما يوفر فرصاً للمتداولين للاستفادة من تقلبات الأسعار، وفي حين أن هناك العديد من الطرق لتداول زوج يورو / دولار EUR / USD، إلا أن ثلاث استراتيجيات بسيطة يمكن للمتداولين باختلاف خبراتهم من الاستفادة من تحركات الأسعار، وتساعد المبتدئين على تقليل حجم الخسائر، بينما تعزز من فرص المكاسب للمتداولين ذوي الخبرة، وتتمثل هذه الاستراتيجيات في الأتي:

  1. شراء الانسحاب أو بيع الانسحاب

يتحرك اتجاه EUR / USD في كلا الاتجاهين ويحمل السعر من مستوى إلى آخر وهو ما يخلق زخماً كبيراً لعملية التداول، ومع ذلك تميل هذه الحركة السريعة إلى التلاشي عندما تتغير معادلة العرض / الطلب، وغالباً ما تحاصر المتأخرين في الصفقات التي سيتم تنفيذها مقابل الخسائر عندما ينعكس زوج العملات ويتجه في الاتجاه المعاكس.

وتستفيد استراتيجية الانسحاب من حركة الاتجاه المعاكس، إذ إنها تنطوي على تحديد مستويات دعم أو مقاومة كبيرة يمكنها إنهاء تأرجح السعر وإعادة اتجاه الاتجاه الأولي.

وغالباً ما تأتي هذه المستويات عند قمم أو قيعان سابقة بالإضافة إلى المستويات الرئيسية المحددة بواسطة ارتدادات فيبوناتشي والمتوسطات المتحركة ونقطة بداية الاتجاه الأصلي.

  1. شراء الاختراق وبيع الانهيار

غالباً ما يتأرجح زوج يورو / دولار ارتفاعاً وانخفاضاً داخل منطقة محدودة لفترات طويلة، مما يؤدي إلى إنشاء نطاقات تداول محددة جيداً والتي ستؤدي في النهاية إلى ظهور اتجاهات جديدة إلى أعلى أو أسفل،

وغالباً ما يؤتي التمسك بهذه المناطق خلال هذه الفترة ثماره، فعندما ينكسر الدعم أو المقاومة يفسح المجال أمام اندفاع قوي أو بيع، والتوقيت الجيد ضروري للاستفادة الكاملة من هذه الإستراتيجية البسيطة، والمبني على الدخول مبكراً ثم الصمود حتى الانعكاس.

ولتقليل مخاطر التوقيت من الممكن فتح صفقة جزئية عندما ينفجر الزوج أو ينخفض ​​وإضافته إلى أول ارتداد ثانوي.

  1. دخول أنماط النطاق الضيق

غالبًا ما يرتفع زوج EUR / USD أو ينخفض ​​إلى حاجز كبير ثم يستقر، وغالباً ما تمثل هذه المنطقة الهادئة إشارة دخول قوية للاختراق أو الانهيار، وباستخدام هذه الإستراتيجية يدخل المتداول المركز ضمن نمط النطاق الضيق مع وجود استقرار قصير ثم حدوث انعكاس كبير.

 

التحليل الفني

يتداول اليورو / دولار أمريكي الآن تحت مستوى 1.00000,4، وعلى المدى القريب ووفقاً للأداء طول الأسبوع الحالي، يبدو أن زوج اليورو / الدولار الأمريكي يتجه نحو حركة صعودية لذلك سيستهدف المضاربون على الارتفاع أرباحًا قصيرة الأجل حول 1.0028 أو أعلى عند المقاومة 1.0091.

وعلى المدى الطويل يبدو أن تداول زوج العملات EUR / USD يشير إلى اتجاه صعودي كبير، لذلك سوف يتطلع المضاربون إلى ركوب الموجة الحالية من المكاسب نحو 1.0196 أو أعلى إلى المقاومة 1.0403، ومن ناحية أخرى سيستهدف المضاربون الانخفاض بالأرباح طويلة الأجل حول 0.9743 أو أقل عند دعم 0.9536.