افضل شركات تداول مؤشر اس اند بي

موقع اخبار اليوم - قائمة احسن وافضل شركات تداول الكتروني لأحد مؤشرات البورصة الامريكية اس اند بي 500

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول مؤشر اس اند بي

مؤشر ستاندرد آند بورز.. كيف تتداول أقوى مؤشرات العالم

يعتبر مؤشر S&P 500 والمعروف أيضًا باسم Standard & Poor’s 500 من أهم مؤشرات أسواق المال العالمية بشكل عام والأمريكية بشكل خاص، و مؤشر مرجح للقيمة السوقية لأكبر وأهم الشركات العالمية، ويعكس المستوى العام لقوة الاقتصاد الأمريكي.

ويتتبع مؤشر S&P 500 أكبر الشركات في الولايات المتحدة التي يتم تنسيق أسهمها من قبل لجنة مؤشر ستاندرد آند بورز، والتي تختار الشركات بناءً على عدد من العوامل، بما في ذلك القيمة السوقية وتخصيص القطاع والسيولة.

ونسعى هنا إلى تعريف المتداولين بشكل أكثر تفصيلاً بالمؤشر وكيفية التداول ليه، وكذلك مزايا الاستثمار فيه وعيوبه.

 

ما هو مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500؟

يعد مؤشر Standard & Poor's 500، المعروف أكثر باسم S&P 500 أو S&P عبارة عن مجموعة من أكبر 500 شركة مدرجة في بورصات الأوراق المالية في الولايات المتحدة عند ترجيحها بالقيمة السوقية، ويعتبر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أحد المقاييس الرئيسية لقوة الاقتصاد الأمريكي، ويمتلك المؤشر متوسط ​​عائد سنوي يقارب 14٪ مما يشجع العديد من المستثمرين.

ويعتبر مؤشر ستاندرد آند بورزهو أفضل مقياس منفرد للأسهم الأميركية الكبيرة ويعمل كأساس لمجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية، ويضم المؤشر 500 شركة رائدة ويحقق تغطية بنسبة 80٪ تقريبًا من القيمة السوقية المتاحة.

ويتم حساب القيمة السوقية لكل شركة بضرب عدد الأسهم في سعر السهم الحالي، وإذا كان لدى الشركة 5 ملايين سهم مملوكة حالياً من قبل المساهمين وكان سعر السهم الحالي 400 دولار، فإن القيمة السوقية (أو القيمة) للشركة هي 2 مليار دولار، وإذا أضفنا القيمة السوقية لجميع الشركات المدرجة في المؤشر، نحصل على القيمة الإجمالية للمؤشر.

وتم إطلاق مؤشر S&P 500 في عام 1957 كأول مؤشر للأسهم المرجحة بالأسواق الأمريكية ويعتبر على نطاق مؤشر الأسهم الأكثر نفوذاً في العالم، حيث يمتلك المؤشر تريليونات الدولارات المفهرسة أو المعيارية له.

 

 

تكوين مؤشر ستاندرد اند بورز 500

تعكس أسهم S&P 500 محركات نمو الاقتصاد الأمريكي إلى حد كبير، حيث يضم أكبر وأهم الشركات العالمية، فعلى سبيل المثال تعد أهم 10 مكونات لمؤشر S&P 500 حسب وزن المؤشر اعتباراً من 30 سبتمبر 2022 ، هي كما يلي:

 

  1. Apple
  2. Microsoft
  3. Amazon
  4. Tesla
  5. Alphabet “Google”  (class A shares)
  6. Alphabet “Google”  (class C shares)
  7. Berkshire Hathaway (class B shares)
  8. UnitedHealth Group Inc.
  9. Johnson & Johnson
  10. Exxon Mobil Corp

 

وتنقسم شركات S&P 500 إلى 11 قطاعاً، وهم خدمات الاتصالات، والسلع الاستهلاكية، والسلع الاستهلاكية، والطاقة، والمالية، والرعاية الصحية، والصناعات، والمواد، والعقارات، والتكنولوجيا، والمرافق.

ويسمح هذا للمتداولين بتتبع ليس فقط المؤشر ككل، ولكن أيضاً تتبع أداء الشركات في نفس الصناعات، وهذا يوفر مستوى أكبر في التنويع مقارنة بتداول أسهم شركة واحدة.

 

وتتركز الشركات المدرجة في المؤشر في الغالب في القطاعات الخمسة التالية اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022:

 

  1. تكنولوجيا المعلومات: وهو القطاع الأكبر من حيث الوزن في مؤشر S&P 500 بنسبة 26.4٪.
  2. الرعاية الصحية: ويحتل المرتبة الثانية من حيث الوزن بنسبة 15.1٪.
  3. قطاع السلع الاستهلاكية: هو ثالث أكبر قطاع بنسبة 11.7٪.
  4. قطاع الخدمات المالية: 11٪.
  5. قطاع خدمات الاتصالات 8.1٪.

 

وتشكل القطاعات الخمسة الأولى مجتمعة ما يقرب من ثلاثة أرباع مؤشر S&P 500، وتشكل القطاعات الستة الأخرى - الصناعات والسلع الاستهلاكية والطاقة والعقارات والمواد والمرافق، وبالنظر إلى الأرقام السابقة يتضح بشكل جلي هيمنة قطاع التكنولوجيا على شركات هذا المؤشر.

ومن الجدير بالذكر يحتوي ستاندرد آند بورز على أسهم أكثر من الشركات المدرجة فيه لأن المؤشر يتضمن فئتين من الأسهم لبعض الشركات، وحتى تندرج الشركة في المؤشر يجب عليها أن تحقق المعايير المالية التالية:

أن يكون الحد الأدنى للقيمة السوقية للشركة  4000 مليون دولار.

أن يكون الحد الأدنى لحجم التداول الشهري 250,000 سهم.

أن تكون النسبة بين القيمة السوقية وحجم التداول السنوي بالدولار أكبر من 1.

 

التداول على S&P 500

لا يمكنك الاستثمار مباشرة في مؤشر ستاندرد آند بورز لأنه ببساطة مقياس لأداء الأوراق المالية المكونة له، وما يمكنك فعله هو الاستثمار في المؤشر من خلال صناديق الاستثمار المتداولة، وصناديق المؤشرات المشتركة، أو عقود آجلة.

ويمكن استخدامه أيضاً كأداة أساسية لتداول العقود مقابل الفروقات بدلاً من شراء الأسهم المركبة أو العقود الآجلة مباشرة، إما أن تفتح مركز شراء إذا شعرت أن قيمة المؤشر سترتفع، أو تفتح مركز بيع إذا شعرت أن سعر المؤشر سينخفض .

ويفضل المتداولون تداول مؤشر S&P 500 لأنه غالباً ما يمكن رصد الاتجاهات على الرسوم البيانية الحية، مع إشارات دخول وخروج واضحة باستخدام مؤشرات بسيطة وشاملة، ونظراً لأن المؤشر يضم أهم 500 شركة أمريكية، فإن المتداولين لديهم فرصة أكبر للتعرض المتنوع لسوق الأسهم الأمريكية، ومن هنا يمكننا استعراض أدوات تداول المؤشر:

  • صندوق مؤشر S&P 500

تعتبر صناديق المؤشرات المتداولة منخفضة التكلفة بشكل عام ويتم تداولها على مدار اليوم تماماً مثل الأسهم، وبالتالي فهي عالية السيولة وتخضع لتقلبات الأسعار خلال اليوم، وتميل صناديق مؤشر S&P 500 إلى فرض رسوم أعلى قليلاً من صناديق الاستثمار المتداولة بسبب ارتفاع نفقات التشغيل.

ونظراً لأن الصندوق المشترك له هيكل يختلف قليلاً عن هيكل صندوق الاستثمار المتداول، يمكن للمستثمرين شرائه فقط بسعر إغلاق اليوم.

ويعتبر صندوق مؤشر S&P 500 الرائد في مجال الاستثمار في مؤشر Vanguard هو أول صندوق استثماري مشترك للمستثمرين الأفراد، ويعد صندوق (Vanguard 500 Index Fund Admiral Shares (VFIAX أحد أكبر صناديق المؤشرات، حيث بلغت إجمالي الأصول 754 مليار دولار اعتباراً من 31 أغسطس 2022.

 

  • العقود الآجلة

يتضمن تداول العقود الآجلة فتح صفقات بيع أو شراء على أداة ما ثم جني ربح أو خسارة على الفرق في سعر الأداة من بداية الصفقة إلى نهايتها، ويفتح المتداولون صفقة شراء إذا كانوا يعتقدون أن سعر الأصل سيرتفع في المستقبل، والعكس إذا كانوا يعتقدون أن سعر الأصل سينخفض ​​في المستقبل.

وقد يختار المتداولون استخدام العقود مقابل الفروقات لتداول مؤشر S&P 500 على منصة، ويمكنهم التداول على حركة S&P 500 دون الحاجة إلى شراء أي من الأصول الأساسية.

ويتيح لك تداول العقود مقابل الفروقات تداول المؤشر باستخدام الرافعة المالية مما يعني أنه يتعين عليك فقط وضع جزء من قيمة مركزك عند الدخول في صفقة بدلاً من القيمة الكاملة للمركز، كما هو الحال عند شراء الصناديق المشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة.

 

  • العقود مقابل الفروقات لمؤشر S&P 500

عادةً ما يوفر سعر S&P 500 للمتداولين درجة عالية من السيولة وساعات تداول طويلة وفروق أسعار ضيقة، مما يمكنك من تداول مؤشر S&P 500 باستخدام العقود مقابل الفروقات (عقود الفروقات)، وسيسمح لك استخدام العقود مقابل الفروقات في تداول S&P 500 بالشراء أو البيع دون الحاجة إلى التعامل مع البورصات التقليدية.

 

 

مزايا الاستثمار في SP500

تتضمن بعض مزايا الاستثمار في S&P 500 ما يلي:

  • الثراء والتنوع:

يمنح الاستثمار في S&P 500 المستثمر تعرضاً لبعض أكثر الشركات ديناميكية في العالم، مثل Apple و Amazon و Google و Tesla.

  • أرباح ثابتة على المدى الطويل:

على الرغم من أن عوائد الاستثمار طويل الأجل غالباً ما تختلف نسبتها، إلا أن تداول مؤشر S&P 500 بشكل طويل الآجل يحقق أداء ثابت، حيث يحقق المؤشر متوسط ​​عائد سنوي يقارب 14٪.

  • سهولة التداول:

الاستثمار في S&P 500 من خلال صندوق الاستثمار المتداول أو صندوق المؤشر يعني أنك لست مضطراً لقضاء ساعات في تحليل واختيار الأسهم.

  • استثمار جيد:

 صناديق مؤشر S&P 500 وصناديق الاستثمار المتداولة ذات سيولة عالية وتتداول بفروق أسعار ضيقة بين العرض والطلب، وهذا يجعل صناديق S&P 500 وصناديق الاستثمار المتداولة مثالية كمقتنيات أساسية لمعظم المحافظ الاستثمارية.

 

سلبيات الاستثمار في SP500

فيما يلي بعض العوائق الرئيسية للاستثمار في S&P 500:

  • الهيمنة:

تهيمن الشركات ذات رؤوس الأموال الكبيرة على مؤشر S&P 500، حيث تمثل أكبر 10 مكونات لها ما يقرب من ثلث المؤشر، وهذا يعني أن مؤشر S&P 500 لا يتعرض لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي قد يكون لديها القدرة على النمو بشكل أسرع بكثير من الأسهم الكبيرة.

  • التقلبات في الأسهم:

يحتوي مؤشر S&P 500 على مخاطر متأصلة في الاستثمار في الأسهم، مثل التقلبات والمخاطر السلبية، فعلى سبيل المثال فقد المؤشر ما يقرب من ثلث قيمته في غضون أسابيع قليلة في مارس 2020.

  • المحدودية:

 يشمل S&P 500 الشركات الأمريكية فقط ويستثني الشركات الكبرى الموجودة في أجزاء أخرى من العالم، مثل آسيا وأوروبا، وهو ما يمثل عائقاً في تنويع المحفظة الاستثمارية، ويتضمن مخاطر ترتبط بتعرض السوق الأمريكي لأي تقلب.