بكين تحذر من تفشي كورونا "المتفجر'' وسط بدء شنغهاي في إجراء اختبارات جماعية

FX News Today

2022-06-13 05:29AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أعلن المتحدث باسم الحكومة الصينية يوم السبت الماضي إن العاصمة الصينية بكين تشهد تفشيًا "متفجراً" لفيروس كورونا، بينما أجرى المركز التجاري، شنغهاي، اختبارات جماعية لاحتواء قفزة في الحالات المرتبطة بتفشي الفيروس.

 

وجاءت التحذير في أعقاب تشديد جديد لقيود كورونا في بكين منذ يوم الخميس الماضي، مع إغلاق منطقتين على الأقل وبعض أماكن الترفيه عقب اندلاع تفشي الفيروس التاجي في حي مليء بالحياة الليلية والتسوق والسفارات.

 

وعلى الرغم من أن معدل الإصابة في الصين منخفض وفقاً للمعايير العالمية، إلا أن الصين تحافظ على سياسة صفر كورونا، مع الإشارة للحاجة إلى حماية كبار السن والنظام الطبي، وبأتي ذلك حتى في الوقت الذي تحاول فيه الدول الأخرى التعايش مع الفيروس.

 

ونود الإشارة إلى أنه حتى الآن، شهدت الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة نحو 5226 حالة وفاة فقط بسبب كورونا، وأعلنت السلطات في بكين أول أمس السبت إن جميع الحالات الجديدة البالغ عددها نحو 61 التي تم اكتشافها في المدينة يوم الجمعة إما أنها زارت مقهى هيفين سوبر ماركت أو كانت لها صلات به.

 

ونوه المتحدث باسم حكومة بلدية بكين شو هيجيان في إفادة صحفية "التفشي الأخير ... شديد الانفجار بطبيعته وواسع النطاق"، كما أعرب مسئول الصحة ليو شياو فنغ إن العاصمة سجلت تحو 46 حالة محلية جديدة يوم السبت حتى الساعة 3 مساءً، وأن جميع الأشخاص بالفعل في عزلة أو تحت المراقبة.

 

ولم تعلن المدينة عن قيود جديدة في المؤتمر الصحفي، لكن إدارة الرياضة في بكين قالت لاحقًا إن جميع الأنشطة الرياضية خارج الحرم الجامعي و"خارج الحرم" للمراهقين سيتم إلغاؤها اعتبارًا من يوم أمس الأحد.

 

حتى الآن، تم الإبلاغ عن 115 حالة و6158 مخالطًا وثيقًا على صلة، مما أعاد المدينة التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة إلى حالة من القلق.

 

ويذكر أن خففت بكين من القيود قبل أقل من أسبوعين فقط والتي كانت قد فُرضت لمكافحة تفشي كبير بدأ في نيسان/أبريل، وألغى منتجع يونيفرسال بكين المترامي الأطراف -حديقة ترفيهية على مشارف المدينة- يوم الجمعة الماضية خطة لإعادة افتتاحه، ونوهت سلطات المدينة لكون ثلاثة من عمالها زاروا بار هيفين سوبر ماركت.

 

وحسبما صرح مسئول الصحة ليو شياو فنغ في نفس الإفادة، فقد إغلاق العديد من الأحياء في العاصة، بالإضافة إلي أنه طُلب من السكان البقاء في منازلهم، وأبلغت العاصمة بكين عن 46 حالة إصابة محلية جديدة بكورونا يوم السبت حتى الساعة الثالثة مساءً بالتوقيت المحلي. . 

 

ونوه ليو إنه تم اكتشاف جميع الحالات بين أفراد بالفعل في عزلة أو تحت المراقبة، ولم تعلن المدينة عن قيود جديدة في المؤتمر الصحفي، وحتى الآن تم الإبلاغ عن إجمالي 115 حالة و6158 مخالطًا وثيقًا مرتبطين بالحانة، مما أعاد المدينة التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة إلى حالة من القلق.

اخبار الفوركس

اخبار الفوركس

العملات

الدولار تحت ضغط سلبي بسبب العائدات الأمريكية والسلطات ‏اليابانية

2024-04-29 11:17AM UTC

•تباطؤ الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل •الحكومة اليابانية تتدخل فى سوق ...
EUR/USD news

العملات

اليورو قرب قمة أسبوعين وسط توقعات هبوطية!‏

2024-04-29 07:40AM UTC

•العملة الموحدة فى انتظار بيانات التضخم ‏ •فجوة أسعار الفائدة تضغط سلبًا على ...
USD/JPY news

العملات

الين الياباني دون حاجز 160 مقابل الدولار الأمريكي للمرة الأولى ‏منذ عام 1990‏

2024-04-29 04:30AM UTC

•العملة اليابانية تسجل مستوى أدنى جديد فى 34 عامًا •الين يتكبد خسائر فادحة منذ تخلي بنك ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 29-04-2024

2024-04-29 09:53AM UTC

السيناريو المتوقع تداولات إيجابية جديدة لسعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار محاولة الاقتراب ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 29-04-2024

2024-04-29 09:53AM UTC

السيناريو المتوقع تجاوز سعر اليورو مقابل الدولار مستوى 1.0715$ وإغلاق شمعة الأربع ساعات ...
تحليل العملات التقاطعية

العملات

سعر الباوند مقابل الأسترالي يحقق الهدف الأول– توقعات اليوم 29-4-2024

2024-04-29 05:57AM UTC

تحليل سعر الزجاج السيناريو المتوقع بدأ سعر الزج بتشكيل موجات سلبية جديدة ليؤكد استسلامه ...