خمس صفات تساعدك في كشف شركات التداول النصابة

FX News Today

2023-10-12 06:56AM UTC

اخر تحديث:

تجذب أسواق التداول أعداد متزايدة من المستثمرين حول العالم، لذا تتنافس العديد من شركات التداول على تقديم خدمات الوساطة لعملاء هذه الأسواق، وكلما كانت الشركة موثوقة كلما أتيحت لك تجربة تداول آمنة وفرص أكبر لتحقيق الأرباح.

 

ولكن انتشرت مؤخرًا شركات التداول النصابة التي تستغل عدم معرفة المستثمرين المبتدئين وقلة وخبرتهم في هذا المجال، فهؤلاء المتداولون غالبًا لا يستطيعون التفرقة بين شركات الوساطة الموثوقة والشركات النصابة، حيث يمكن أن تكون هذه الشركات النصابة ماهرة في استغلال حماس المستثمرين الجدد للإيقاع بهم في فخ الاحتيال لذا من الضروري دائمًا أن تبذل جهدًا في البحث والتحقق من مصداقية الشركة قبل أن تثق بأموالك بها.

 

 ولكن هذا لا يعني أن جميع شركات التداول غير موثوقة، بل إن هناك العديد من الشركات الموثوقة والمعتمدة التي تتمتع بسمعة جيدة وشهرة في أوساط المتداولين ومجتمع التداول، وكما هو الحال في أي مجال مالي آخر، يمكن أن تظهر بعض حالات الاحتيال والأنشطة غير القانونية التي تقوم بها بعض الشركات غير المرخصة.

 

وفي هذا المقال سنعرض لك قائمة تضم مجموعة من الشركات الموثوقة التي يمكنك التداول معها بأمان، وكذلك سنسرد الصفات العامة التي ستجدها في الشركات النصابة حتى يمكنك تجنبها.

 

شركات التداول النصابة

 

موقع ترست بايلوت المعروف في تقييم شركات التداول يظهر ان شركة الباري Alpari هي شركة نصابة وغير موثوقة حيث صعب التواصل معهم حتى مع تواجدهم في دبي. جمع المستثمرين يحذرون من صعوبة سحب الاموال وبالتالي تتم عملية النصب والاحتيال. 

 

أفضل شركات التداول

 

من أجل تجنب الوقوع في فخ النصب والاحتيال، يجب عليك اختيار واحدة من الشركات الموثوقة وذات الخبرة في مجال التداول، بحيث تكون حاصلة على ترخيص من واحدة أو أكثر من الجهات الرقابية المرموقة، وأن يكون لديها قاعدة عملاء كبيرة وتقييمات جيدة من العملاء وخبراء التداول، وإليك أفضل  شركة تداول موثوقة يمكنك التعامل معها:

 

  • شركة XM

 

تعد شركة إكس إم واحدة من أعلى شركات التداول تصنيفًا وتتمتع بتجربة واسعة في الأسواق العالمية والقطاعات المتنوعة، وتتيح خيارات استثمارية متنوعة مثل تداول الأسهم وعقود الفروقات ومؤشرات الأسهم وغيرها، وتحمل الشركة تراخيص من هيئات مالية عالمية ذات سمعة طيبة وتمتلك مكاتب في دبي لتقديم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط.

ومن أهم مميزات شركة XM أنها تقدم لجميع العملاء نفس شروط التداول العادلة بغض النظر عن دولة إقامتهم أو حجم رؤوس أموالهم أو نوع حساباتهم، وتتيح التداول برافعة مالية تصل إلى 1000:1، دون أي عمولة للتبييت أو فروقات في السبريد.

 


 

كيف تكشف شركات التداول النصابة؟

 

كما توجد العديد من شركات التداول الموثوقة، توجد أيضًا شركات نصابة، وهناك مجموعة من العوامل أو الصفات الشائعة بين شركات التداول النصابة، والتي إذا وجدت أي منها أو بعضها أو كلها في الشركة التي أنت بصدد التعامل معها، فعليك فورًا أن تراجع قرارك وتتحقق من موثوقية هذه الشركة أو تبحث عن شركة أخرى تتوافر لديها عوامل المصداقية.

ومن أهم الصفات التي تدل على أن شركة التداول نصابة التالي:

1. غياب الترخيص


في حالة أن الشركة لا تقدم معلومات واضحة ووثائق للتراخيص الحاصلة عليها من الهيئات الرقابية المالية على موقعها الإلكتروني، فهذا مؤشر قوي على أن الشركة نصابة، ويجب الحذر أيضًا من تشابه اسم الشركة مع أسماء شركات وهيئات أخرى حيث في بعض الأحيان تقدم بعض الشركات النصابة تراخيص تخص شركات ذات أسماء مشابهة باعتبارها تخصها، كما يجب أن تتحقق من وجود اسم الشركة في قائمة الهيئة الرقابية الحاصلة على ترخيص منها، فإذا لم يكن إسمها مدرج فهذا يعني أن الترخيص مزيف.

 

 2. الوعود والعروض الوهمية


 

إذا كانت الشركة تروج للربح السهل والسريع عبر التداول، فهذا دليل على أن الشركة مضللة وتحاول جذب أكبر قدر من العملاء دون توجيههم بشكل صحيح نحو فرص ومخاطر الاستثمار في التداول على حد سواء، كما أن الشركات النصابة تحاول دائمًا الضغط على عملائها من أجل التداول السريع دون دراسة وتطوير استراتيجية تداول.

 

3. نقص الشفافية

 

إذا كانت الشركة لا تقدم سياسة واضحة حول نظام الرسوم والعمولات المفروضة على العمليات المختلفة عبر موقعها الإلكتروني أو من خلال أدوات التواصل المختلفة، فمن المرجح أن تكون الشركة نصابة، وأنها تفرض رسوم وعمولات وضرائب مخفية على عمليات السحب والإيداع.

 

 

4. نقص المعلومات المتاحة حول الشركة

 

 

تتيح شركات التداول الموثوقة قسمًا عبر موقعها الإلكتروني مخصص للتعريف بالشركة من حيث تاريخها ونشأتها ومقراتها ومالكيها ونطاق عملها والتراخيص والجوائز الحاصلة عليها وغيرها من المعلومات، فإذا لم تكن الشركة تتيح هذه المعلومات فبالتأكيد أن هذه الشركة مجهولة وتمارس عملها بشكل غير قانوني وتحتال على العملاء.

 

5. عدم القدرة على التواصل

 

تتيح شركات التداول قنوات تواصل مختلفة مع العملاء سواء من خلال مقراتها أو من خلال خدمة العملاء، أما إذا كانت الشركة بلا مقر أو مقرها في منطقة نائية يصعب الوصول إليها، أو ليس لديها خدمة عملاء متاحة بشكل مستمر على مدار الساعة فهذا دليل على أن هذه الشركة نصابة والتعامل معها قد يعرضك للوقوع في فخ الاحتيال.

 

 

 

اخبار الفوركس

اخبار الفوركس

العملات

الدولار يستقر سلبياً مع ترقب الأسواق لبيانات اقتصادية هامة

2024-04-22 20:53PM UTC

استقر الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل الترقب عن كثب لأحداث ...
اخبار الفوركس

العملات

هل يمكن أن يتحول الصراع بين إيران وإسرائيل إلى حرب نووية؟

2024-04-22 18:26PM UTC

إذا قررت إيران الرد على ضربة إسرائيلية مشتبه بها على أراضيها في 19 نيسان/أبريل، فقد لا تضطر إلى ...
اخبار الفوركس

العملات

الدولار يتحرك فى المنطقة الإيجابية بفضل العائدات الأمريكية

2024-04-22 11:41AM UTC

•العائد على سندات الخزانة العشرية قرب مستوى قياسي فى 5 أشهر •الأسواق تنتظر بيانات ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 22-04-2024

2024-04-22 09:11AM UTC

يستأنف سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار تداولاته السلبية ليبتعد عن مستوى 1.2385$، مما يدعم ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 22-04-2024

2024-04-22 09:10AM UTC

لم يظهر سعر اليورو مقابل الدولار أي حركة قوية منذ الصباح، ليبقى مستقراً حول 1.0650$، وبالتالي، لا ...
اليورو مقابل الباوند

العملات

سعر اليورو مقابل الباوند يخرج من المسار الهابط– توقعات اليوم 22-4-2024

2024-04-22 05:27AM UTC

تحليل سعر الزوج شكّل سعر الزوج بتداولات يوم الجمعة اندفاع صاعد قوي ليتجاوز بذلك مقاومة القناة ...