هل تبحث عن توصيات تداول؟ وجدنا افضل مزود للعام 2023

FX News Today

2023-07-31 09:28AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان
اخر تحديث:

كيف تتجنب الوقوع ضحية لمزودي خدمة توصيات تداول العملات والأسهم؟ تعد توصيات التداول أحد أوجه التطور المستمر في آليات قطاع الأعمال المالية، وتسهم بشكل أساسي في تسهيل الأنشطة الأكثر تعقيدًا التي يجب على أي متداول تنفيذها، وذلك بغرض تحديد فرص التداول الصحيحة في أي وقت.

 

 

ويعتبر الاعتماد على مزودي خدمة التوصيات أمرًا شائكًا، فعلى الرغم من أن هناك بعض المزودين المحترفين والموثوق بهم، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يحاولون استغلال طموح المتداولين لتحقيق أرباح سريعة، ولذلك، من الضروري اتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب أن تكون ضحية لهؤلاء المزودين الغير موثوق بهم. 

 

لذلك سنوضح في هذا التقرير ماهية توصيات تداول الأسهم والعملات، وماهي هي المعايير التي يجب الاستناد عليها عند اختيار مزود التوصيات لتجنب الوقوع ضحية لمزودي هذه الخدمة، وكذلك ترشيح لأفضل وسيط تداول يمكن الحصول من خلاله على توصيات تداول موثوقة وإشارات ذات نسبة نجاح عالية.

 

 

ما هو أفضل وسيط تداول في تقديم توصيات تداول العملات والأسهم؟

 

 

يحتاج اختيار شركة التداول أحد أهم خطوات الحصول على توصيات تداول موثوقة، فالشركة الجيدة والتي لديها خبرة كبيرة هي الأحق بالثقة، حيث سيكون لديها بالطبع منصة متطورة تضمن استقرار إشارات التداول ومعدل نجاح كبير، ومن أفضل الشركات في هذا المجال شركة أفاتريد AvaTrade، حيث أنه لدى مزودي الطرف الثالث بها سجل طويل لتقديم توصيات تداول موثوقة وعالية الجودة، كما أنها تقدم فترة تجريبية لاختبار الخدمة قبل المخاطرة بأموال حقيقية، من خلال حساب تجريبي سهل الاستخدام.

ملاحظة: هذه الشركة لا تستقبل عملاء من المملكة العربية السعودية

 

 

 

 

ومؤخرًا أعلنت أفاتريد عن إطلاق ميزة جديدة وهي "High-Performance Trading Signals" أي إشارات التداول عالية الأداء والتي تم تطويرها بالتعاون مع Trading Central، وتم دمجها في منصتي التداول WebTrader وAvaTradeGO، وتتميز هذه الإشارات بأنها تقدم بيانات هامة وفورية من أجل تنبيه المتداولين إلى الفرص التداولية التي يمكن أن تحقق أرباح كبيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ما هي توصيات تداول العملات والأسهم؟

 

 

تعرف توصيات التداول بشكل عام كإخطارات تهدف لمساعدة المستثمرين في تداول العملات والأسهم. وتسمى هذه التوصيات "إشعارات المعاملات المشتركة" وتتم مشاركتها في إطار مجموعات توصيات التداول التي تم إنشاؤها بواسطة مستثمرين ذوي خبرة أو شركات تداول، وعادةً ما تتم مشاركة توصيات التداول هذه يوميًا، وتقدم رؤى حول حركة السوق والوقت المناسب للدخول في صفقات تداول.

 

 

 

وتتوفر عدة طرق للوصول إلى هذه الاشتراكات، بما في ذلك التوصيات المجانية والتوصيات المميزة التي تتطلب رسومًا، وتتوقف طريقة تلقي التنبيهات على مزود الخدمة، حيث يتم إرسال التنبيهات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو الإخطارات المباشرة في منصة التداول الخاصة بك، لتلقي تنبيهات حول الفرص التداولية القادمة التي يمكنك العمل عليها. وقد يتواصل مقدمو خدمات التوصيات عبر الرسائل القصيرة، والبريد الإلكتروني، ونوافذ الدردشة المنبثقة، وغيرها.

 

 

 

 

 

وتقدم التوصيات معلومات هامة حول أسواق التداول، التي تمكنك من فهم التقلبات والظروف الأخرى التي قد تؤثر في التسعير. كما توفر لك بيانات وأفكارًا تساعدك في اتخاذ قرارات استثمارية ذكية وحاسمة. قد يقدم بعض مزودي الخدمات تحليلات إضافية بجانب البيانات لتسهيل فهم سوق التداول بشكل أكبر، وتتميز معظم هذه الخدمات بأنها توفر تنبيهًا فوريًا.

 

 

 

وبشكل عام، تُعتبر التوصيات في مجال تداول العملات والأسهم أداة قوية لكل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة، يمكن الوصول إليها عبر منصات التداول ومن خلال المشاركين في السوق من الأطراف الثالثة، وتمنحك التوصيات المعلومات اللازمة لاتخاذ قرارات صحيحة في الوقت المناسب.

 

 

أنواع توصيات التداول

 

 

هناك عدة تصنيفات لتوصيات التداول، وهي 3 تصنيفات بشكل أساسي، فالتصنيف الأول قائم على الرسوم المدفوعة مقابل الحصول على الخدمة من المزود، فقد تكون خدمة التوصيات مجانية إما بشكل تجريبي أو دائم، وقد تكون مدفوعة.

ويقوم التصنيف الثاني على أساس طريقة توليد الإشارات، وتنقسم التوصيات هنا إلى توصيات يدوية يتم توليدها عن طريق شخص ذو خبرة أو محترف في مجال التداول، وتوصيات آلية يتم توليدها عن طريق برامج تستخدم خوارزميات معينة لتتبع اتجاهات السوق.

والتصنيف الثالث قائم على أساس تفاصيل إشارات التداول، فهناك توصيات خاصة بالدخول، حيث يتم إعطاء إشارات لفتح مركز تداول، وتوصيات خاصة بالخروج، حيث يتم إعطاء إشارات لغلق أي مركز تداول.

 

 

خمس نصائح لاختيار مزود خدمة توصيات تداول العملات والأسهم

 

 

هناك العديد من الشركات والأشخاص الذين يقدمون خدمات التوصيات، ولكن هناك مجموعة من الأشياء التي يجب أن تلتفت إليها قبل الاعتماد على أي مزود لتوصيات التداول، ومن أهم العوامل التي يجب مراعتها التالي:

 

 

1. التحقق من التراخيص

 

 

أهم ما يجب أن تحذر منه هو التعامل مع مزود توصيات تداول غير مرخص، فهناك العديد من الشركات الوهمية والنصابين الذين يستغلون طموح المتداولين، حيث يتعين على مزودي خدمات التوصيات الحصول على تراخيص وتصاريح من السلطات المالية المختصة، تتطلب هذه التراخيص الامتثال للمعايير والمتطلبات المحددة وتوفير ضمانات للمستثمرين، ويعد الحصول على ترخيص من سلطة مراقبة مالية معروفة إشارة جيدة لموثوقية المزود.

 

 

2. التحقق من السمعة

 

 

تحقق من سمعة مزود التوصيات ومصداقيته، وهو ما يمكن معرفته من خلال التحقق من المراجعات والتوصيات الخارجية المتاحة، ومراجعة تقييمات وتجارب المستخدمين السابقين في المنتديات المالية الموثوقة والمجتمعات المهتمة بعالم التداول.

 

 

3. معرفة كافة التفاصيل

 

 

يجب عليك قبل أن توافق على استخدام خدمات مزود التوصيات، أن تطلب منه تقديم تفاصيل محددة حول طريقة عمله واستراتيجيته، قد يشمل ذلك نوع التحليل المستخدم وتوقعاته بشأن الأسواق، وإذا كان المزود غير قادر على توفير تفاصيل واضحة ومنطقية، فقد يكون من الأفضل الابتعاد عنه.

 

 

4. التجربة الأولية

 

 

إذا قررت تجربة خدمة توصيات معينة، يجب أن تبدأ بمبلغ صغير للتداول، هذا يساعدك على تقييم أداء المزود بشكل فعال دون التعرض لخسارة كبيرة في حالة حدوث شيء غير متوقع.

 

 

5. التحليل والاستشارة

 

 

يجب أن تتخذ الحذر الشديد قبل اتخاذ قرار اختيار مزود التوصيات في تداول العملات والأسهم، ابحث وتحقق، وتوصل إلى قرار استنادًا إلى المعلومات الموثوقة والتحليل الشخصي، ويمكن أيضُا اللجوء إلى استشارة مستشار مالي محترف قبل اتخاذ أي قرارات تداولية هامة.

اخبار الفوركس

GBP/USD news

العملات

التضخم البريطاني يهبط لأدنى مستوى فى نحو 3 سنوات

2024-06-19 07:53AM UTC

صدر عن الاقتصاد البريطاني صباح الأربعاء مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ‏مرتفعًا بنسبة 2.0% فى ...
USD/JPY news

العملات

الين يحاول التعافي استنادًا على تراجع العوائد الأمريكية

2024-06-19 03:11AM UTC

•البنك المركزي الياباني ناقش تأثير ضعف الين على الأسعار •تعليقات "كازو أويدا" تنعش ...
AUD/USD news

العملات

الدولار الأسترالي يرتفع عقب قرار متوقع بشأن الفائدة

2024-06-18 19:10PM UTC

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الثلاثاء بعد خطوة متوقعة من ...

التحليل الفني للعملات

الدولار فرنك

العملات

الدولار مقابل الفرنك يكسر الدعم – توقعات اليوم 19-06-2024

2024-06-19 04:19AM UTC

تحليل سعر الدولار مقابل الفرنك السويسري السيناريو المتوقع حقق سعر الدولار مقابل الفرنك ...
الدولار النيوزلندي

العملات

الدولار النيوزلندي يتماسك دون المقاومة – توقعات اليوم 19-06-2024

2024-06-19 04:19AM UTC

تحليل سعر الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي السيناريو المتوقع يعود سعر الدولار ...
الدولار الاسترالي

العملات

الدولار الأسترالي يحقق مكاسب ملحوظة – توقعات اليوم 19-06-2024

2024-06-19 04:19AM UTC

تحليل سعر الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي السيناريو المتوقع اندفع سعر الدولار ...