اليورو يتماسك فوق أدنى مستوى فى شهرين بعد تعهد "كريستين لاجارد"

FX News Today

2023-03-09 08:25AM UTC

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ،ليتماسك فوق أدنى مستوى فى شهرين مقابل الدولار الأمريكي ، فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، بعد تعهد رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد بمكافحة التضخم المرتفع فى منطقة اليورو.

 

وتوقف صعود العملة الأمريكية ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح ، فى انتظار بيانات هامة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة ،والتي توفر المزيد من الأدلة حول الوتيرة التي سوف يرفع بها مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة فى اجتماع آذار/مارس الجاري.

 

سعر صرف اليورو اليوم

ارتفع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.15% إلى 1.0560$ ، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0545 $،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0536$.

 

فقد اليورو بالأمس نسبة 0.1% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،وسجل أدنى مستوى فى شهرين عند 1.0525 دولارا ،بسبب استمرار تعليقات جيروم باول العدوانية ،وبيانات قوية عن وظائف القطاع الخاص الأمريكي.

 

كريستين لاجارد

تعهدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي"كريستين لاجارد" بفعل "كل ما يلزم" لإعادة استقرار الأسعار فى منطقة اليورو، خلال ندوة في مقر منظمة التجارة العالمية في جنيف.

 

قالت لاجارد أمس الأربعاء ،سنعيد استقرار الأسعار وسنفعل كل ما يلزم من أجل ذلك ،وأن البنك المركزي الأوروبي مفوض فى مكافحة التضخم المرتفع فى معظم دول منطقة اليورو.

 

وقالت لاجارد مطلع هذا الأسبوع أن قرار البنك المركزي الأوروبي المرتقب بشأن رفع أسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 50 نقطة أساس فى اجتماع آذار/مارس أمر مرجح بشكل كبير ،ويجب على البنك الاستمرار فى اتخاذ إجراءات ضرورية ومهمة لإعادة التضخم إلى المستهدف على المدى المتوسط عند 2%.

 

قال محافظ بنك هولندا وعضو البنك المركزي الأوروبي "كلاس نوت" يوم الثلاثاء ،إنه من المرجح أن يستمر البنك المركزي الأوروبي فى رفع أسعار الفائدة بعد اجتماع آذار/مارس لبعض الوقت.

 

وأضاف نوت ،الوتيرة الحالية "50 نقطة أساس" فى رفع أسعار الفائدة الأوروبية من المتوقع أن تستمر لشهر أيار/مايو القادم ، فى حال لم يتقلص التضخم الأساسي فى منطقة اليورو.

 

الدولار الأمريكي 

انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.1% ،ليتخلي عن أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 105.88 نقطة ،فى طريقه لتكبد أول خسارة خلال الثلاث جلسات الأخيرة ،عاكسا توقف صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

بخلاف عمليات البيع لجني الأرباح ،يترقب المستثمرون بيانات هامة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة ، بحثا عن المزيد من الأدلة حول الوتيرة التي سوف يرفع بها مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خلال اجتماع 21-22 آذار/مارس.

 

أظهرت بيانات الأمس ،إضافة القطاع الخاص الأمريكي وظائف فاقت التوقعات خلال شباط/فبراير ، وتصدر فى وقت لاحق اليوم طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ،وغدا الجمعة تقرير الوظائف لشهر شباط / فبراير ،المزيد من البيانات الإيجابية سوف تعزيز تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة 50 نقطة أساس فى آذار/مارس.

 

وقفز تسعير تلك العقود هذا الأسبوع من 28% إلى 78% فى الوقت الحالي ،بعد شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" أمام الكونغرس ، والتي تضمنت تعليقات أكثر عدوانية عما كان متوقعا فى الأسواق.

اخبار الفوركس

GBP/USD news

العملات

الجنيه الإسترليني ينخفض بعد بيانات التجزئة المخالفة للتوقعات

2024-04-19 19:37PM UTC

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الجمعة في أعقاب صدور بيانات ...
اخبار الفوركس

العملات

الذهب يحقق رابع مكاسبه الأسبوعية على التوالي

2024-04-19 19:28PM UTC

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة إلى مستوى تاريخي جديد وسط استقرار الدولار مقابل أغلب ...
اخبار الفوركس

العملات

اللعبة الكبرى تعود إلى آسيا الوسطى..هذه المرة الاقتصاد لا السياسة

2024-04-19 19:22PM UTC

تعود اللعبة الكبرى إلى الظهور مرة أخرى في آسيا الوسطى، ولكنها تحصل على اسم جديد وتتبنى مجموعة ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي السيناريو المتوقع يتداول سعر الجنيه الإسترليني ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي السيناريوهات المتوقعة سيناريو الاتجاه الهابط يتوقع ...
اليورو مقابل الين

العملات

سعر اليورو مقابل الين يتصدى للضغوط السلبية-توقعات اليوم 19-4-2024

2024-04-19 08:40AM UTC

ضغوط سلبية وتأثيرات سياسية عالمية بالرغم من تعرض سعر الزوج هذا الصباح لضغوط سلبية قوية ناتجة عن ...