اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 4 أسابيع بسبب تداعيات أزمة "وادي السيليكون"

FX News Today

2023-03-13 08:40AM UTC

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ،بفضل التكهنات حول اجتماع المركزي الأوروبي هذا الأسبوع ،وتحسن النشاط الاقتصادي فى أوروبا خلال الربع الأول من هذا العام.

 

وعمقت العملة الأمريكية خسائرها لأدنى مستوى فى شهر ،مع تدخل السلطات فى الولايات المتحدة للحد من تداعيات الانهيار المفاجئ لبنك وادي السيليكون ،والاحتمالات القوية حول اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي مسارا نقديا أقل عدوانية خلال الفترة المقبلة.

 

سعر صرف اليورو اليوم

ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.4% إلى 1.0737$ الأعلى منذ 15 شباط/فبراير الماضي ، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0691$،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0663$.

 

حقق اليورو يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.6% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد بيانات مختلطة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة أدت إلى حدوث انقلاب مرة أخرى فى تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

المركزي الأوروبي

يجتمع المركزي يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع ،لدراسة السياسة النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد فى منطقة اليورو ،وسط التوقعات الكاملة حول قيام البنك برفع أسعار الفائدة الأوروبية بوتيرة 50 نقطة أساس ،للمرة الثالثة على التوالي.

 

تعهدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي"كريستين لاجارد"الأسبوع الماضي بفعل "كل ما يلزم" لإعادة استقرار الأسعار فى منطقة اليورو، ،وأكدت البنك المركزي الأوروبي مفوض فى مكافحة التضخم المرتفع فى معظم دول منطقة اليورو.

 

قال المحلل الاستراتيجي فى نومورا "جوردان روتشستر" من المرجح أن يضرب اجتماع البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع نبرة متشددة بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأساسية القوية في منطقة اليورو. 

 

وأضاف روتشستر إنه من المحتمل حدوث تعديلات على توقعات التضخم للبنك المركزي الأوروبي بما يعزز التكهنات حول استمرار المسار المتشدد الحالي للسياسة النقدية الأوروبية.

 

وقال روتشستر ،نتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في كل من اجتماعات آذار/مارس وأيار/مايو وحزيران/يونيو ، تليها زيادة أخيرة بمقدار 25 نقطة أساس في تموز/يوليو.

 

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.9% ،ليعمق خسائره للجلسة الثالثة على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى شهر عند 103.68 نقطة ،عاكسا الهبوط الواسع حاليا فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

أدت بيانات مختلطة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة إلى حدوث انقلاب مرة أخرى فى تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى آذار/مارس ،بالنسبة للرفع بوتيرة 50 نقطة أساس تراجع التسعير من 53% إلى 28% ،وبالنسبة للرفع بوتيرة 25 نقطة أساس ارتفع التسعير من 47% إلى 72%.

 

وتواصل العملة الأمريكية خسائرها مطلع تعاملات الأسبوع ، بعد تدخل السلطات للحد من تداعيات الانهيار المفاجئ لبنك وادي السيليكون ،وأعلنت الحكومة الأمريكية صباح اليوم الاثنين إن جميع عملاء البنك المنهار سيتمكنون من الوصول إلى ودائعهم بداية من اليوم.

 

أدي الانهيار المفاجئ لبنك وداي السيليكون إلى تصاعد المخاوف حول النظام المصرفي فى الولايات المتحدة ،وزادت من التكهنات حول اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي مسارا نقديا أقل تشددا خلال الفترة المقبلة.

 

وعليه حدث تغيير هام مرة أخرى فى تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى اجتماع 21-22 آذار/مارس الجاري ،ارتفع تسعير الرفع بوتيرة 25 نقطة أساس من 72% إلى 97% فى الوقت الحالي ،وتراجع تسعير الرفع بوتيرة 50 نقطة أساس من 28% إلى 3% حاليا.

 

 قالت محللة العملات في بنك الكومنولث الأسترالي " كارول كونغ " بالنظر إلى ما حدث في النظام المالي فى الولايات المتحدة ، فإن زيادة بمقدار 25 نقطة أساس فى أسعار الفائدة الأمريكية أصبحت مرجحة عن الزيادة بمقدار 50 نقطة أساس.

اخبار الفوركس

اخبار الفوركس

العملات

ارتفاع غير متوقع لمبيعات المنازل الأمريكية المعلقة خلال فبراير

2024-03-28 17:06PM UTC

ارتفعت مبيعات المنازل (المعلقة) قيد الانتظار في الولايات المتحدة خلال فبراير شباط الماضي مع بدء ...
اخبار الفوركس

العملات

ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين ونصف

2024-03-28 17:04PM UTC

ارتفع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال مارس آذار إلى أعلى مستوياته في 32 شهرًا بسبب ...
USD/CAD news

العملات

تسارع نمو الاقتصاد الكندي فى يناير

2024-03-28 12:35PM UTC

صدر عن الاقتصاد الكندي اليوم الخميس الناتج المحلى الإجمالي الشهري مسجلاً نمو ‏بمعدل 0.6% فى ...

التحليل الفني للعملات

الدولار النيوزلندي

العملات

تحديث توقع سعر الدولار النيوزلندي اليوم 28-03-2024

2024-03-28 10:19AM UTC

تحليل تداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي يستأنف سعر الدولار النيوزلندي مقابل الدولار ...
الدولار الاسترالي

العملات

تحديث توقع سعر الدولار الأسترالي اليوم 28-03-2024

2024-03-28 10:19AM UTC

تحليل تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حقق سعر الدولار الأسترالي مقابل الدولار ...
الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 28-03-2024

2024-03-28 10:19AM UTC

تحليل تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار السيناريو المتوقع يظهر سعر الجنيه الإسترليني مقابل ...