وول ستريت تستهل تداولات الجلسة على تراجعات فاقت الواحد بالمائة مثقلة بأسهم قطاع التجزئة والتكنولوجيا

FX News Today

2018-11-20 16:01PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثاني جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأحمر للجلسة الثانية على التوالي لنشهد تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز للأدنى له في ثلاثة أسابيع وانخفاض مؤشر ناسداك المجمع لما دون حاجز السبعة آلاف نقطة لأول مرة في أكثر من ستة أشهر وتراجع داو جونز الصناعي دون حاجز الخمسة وعشرون ألف نقطة من القلق حيال احتمالية ضعف المبيعات في موسم العطلات الأمريكية.

 

هذا قد قادت أسهم قطاع التجزئة مسيرات الخسائر اليوم الثلاثاء في وول ستريت بالتزامن مع توالي نزيف أسهم قطاع التكنولوجيا بقيادة أسهم عملاق التكنولوجيا فائقة الجودة أبل في ظلال التوقعات بتراجع المبيعات على منتجها الشهري أي-فون على أعتاب انطلاق موسم العطلات الأمريكية بعد غداً الخميس بسبب عطلة عيد الشكر ويوم تداول قصير يوم الجمعة المقبلة، بينما يثقل أيضا نزيف أسعار النفط على أسهم قطاع الطاقة. 

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من شن نائب رئيس الولايات المتحدة مايك بينس هجوماً على الصين يوم الأحد الماضي وفشل التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في القمة التي عقدت في بابوا نيو غينيا في الاتفاق على بيان مشترك لأول مره في تاريخه، وصولاً لرد الخارجية على هجوم بينس، الأمر الذي حد من تفاؤل الأسواق حيال انفراجه للتصعيد التجارية القائم بين واشنطون وبكين والذي ينذر بحرب تجارية بين أكبر اقتصاديين في العالم.

 

ويذكر أن الرئيس الأمريكي ترامب أعرب يوم الجمعة الماضية عن أماله في التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين، موضحاً رغبته في التوصل لاتفاق وأنه لم يتم التوصل إلى شيء بعد، ومضيفاً قد تضطر أمريكا إلى فرض المزيد من التعريفات الجمركية على الصين، ويأتي ذلك وسط التطلع للقمة المرتقبة لرئيس الولايات المتحدة ترامب ونظيره الرئيس الصيني شي جينبينج على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان التي أظهرت ارتفاع المنازل المبدوء إنشائها وتراجع تصريح البناء في الولايات المتحدة خلال تشرين الأول/أكتوبر، حيث أوضحت قراءة مؤشر المنازل المبدوء إنشاؤها ارتفاعاً بنسبة 1.5% أي إلى 1,228 ألف منزل مقابل تراجع بنسبة 5.5% عند 1,210 ألف منزل في أيلول/سبتمبر الماضي، دون التوقعات التي أشارت لارتفاع بنسبة 2.2%  عند 1,228 ألف منزل.

 

وفي نفس السياق، تراجعت تصاريح البناء وفقاً لقراءة المؤشر للشهر الماضي بنسبة 0.6% أي إلى 1,263 ألف تصريح مقابل ارتفاع بنسبة 1.7% عند 1,270 ألف تصريح في أيلول/سبتمبر، متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت لتراجع بنسبة 0.8% عند 1,260 ألف تصريح، ويأتي ذلك قبل ساعات من الكشف عن قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة للشهر الماضي والتي قد تعكس ارتفاعاً غداً الأربعاء.

 

وفي تمام الساعة 03:48 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 1.26% ليخسر 33.84 نقطة ويصل إلى المستوى 2,656.89 نقطة، كما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 1.63% بعد أن فقد 408.71 نقطة ليصل إلى المستوى 24,608.73 نقطة.

 

من جهة أخرى تراجع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 1.04% بعد أن انخفض بمقدار 73.41 نقطة ليصل إلى المستوى 6,955.06 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...