ارتفاع حذر للأسهم الأوروبية من أدنى مستوى فى 22 شهرا مع التركيز على تطورات قضية جمال خاشفجي

FX News Today

2018-10-16 11:11AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بشكل حذر بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتواصل مكاسبها المحددة للجلسة الثانية على التوالي ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 22 شهرا ، يأتي هذا فى الوقت الذي لا يزال تركيز السوق منصبا على قضية اختفاء الصحفي السعودي والمعارض البارز جمال خاشفجي ،والتي أثارت موجة من الاحتجاجات الدولية الغاضبة ضد قادة المملكة العربية السعودية.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.2% حتى الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بحوالي 0.1% ، فى أول مكسب خلال أربع جلسات ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى منذ كانون الأول/ ديسمبر 2016.

 

وفقد مؤشر ستوكس أوروبا على مدار جلسات الأسبوع الماضي نسبة 4.8% ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ،وبأكبر خسارة أسبوعية منذ شباط/فبراير الماضي ، بفعل عمليات البيع المفتوحة التي سيطرت على معظم أسواق الأسهم العالمية.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء ، ليواصل صعوده للجلسة الثانية على التوالي ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

وتظل المكاسب محدودة حتى الآن مع تركيز السوق على قضية اختفاء الصحفي السعودي والمعارض البارز جمال خاشفجي ،والتي أثارت موجة من الاحتجاجات الدولية الغاضبة ضد قادة المملكة العربية السعودية.

 

جمال خاشفجي معارض بارز لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومقيم بالولايات المتحدة الأمريكية ،واختفي منذ يوم 2 تشرين الأول/أكتوبر الجاري بعد دخول القنصلية السعودية فى اسطنبول التركية ،وأكدت السلطات التركية أن خاشفجي قد قتل وأزيلت جثته ، وتنكر المملكة العربية السعودية هذا الإدعاء بشدة حتى الآن.

 

وذكرت شبكة إن بي سي الإخبارية يوم الاثنين أن الحكومة السعودية تدرس خطة للاعتراف بأن خاشفجي قتل داخل قنصليتها عن طريق الخطأ وفقا لثلاثة مصادر مجهولة مطلعة على الموضوع.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.5% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.6% ، بالقرب من أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.3% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3% ، وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس مقدار 0.4% ،وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.3%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

2024-03-27 15:35PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في انتظار صدور بيانات اقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط ضغوط على قطاعي الطاقة والتكنولوجيا

2024-03-26 20:14PM UTC

تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل الضغوط على قطاعي الطاقة ...