الأسهم الأوروبية تتراجع قرب أدنى مستوى فى أسبوعين تركيزا على الأحداث فى إيطاليا

FX News Today

2018-10-04 11:24AM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين ، مع صعوبة استيعاب السوق تصريحات جيروم باول رئيس البنك الفيدرالي الاتحادي حول تشديد السياسة النقدية الأمريكية ،بالإضافة إلى استمرار التركيز على الأحداث فى إيطاليا حول الميزانية والصدام مع الاتحاد الأوروبي.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.5% حتى الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.6% ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين المسجل فى الجلسة السابقة.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا خلال التعاملات الصباحية يوم الخميس، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقت بالأمس ، مقتربا من أدنى مستوى فى أسبوعين ،ومع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الحمراء.

 

وعلى ما يبدو أن السوق لم تستوعب تصريحات جيروم باول رئيس البنك الفيدرالي بأن البنك قد يبتعد عن الحيادية فى رفع أسعار الفائدة فى حال واصل الاقتصاد الأمريكي نموه الإيجابي بشكل ملحوظ.

 

وصعدت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بعد تلك التصريحات لأعلى مستوى فى سبع سنوات ، وهو ما وسع الفجوة مع عوائد السندات الأوروبية والأخرى العالمية.

 

انخفض مؤشر فوتسي الإيطالي بأكثر من 0.5% ، مع استمرار قلق المستثمرين تجاه الصدام المتوقع بين الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي حول عجز الميزانية ، مع اتجاه ثالث أكبر اقتصاد بالعالم لتوسيع الإنفاق وخفض الإيرادات ، وهو ما سوف يؤدي إلى زيادة العبء على الدولة المثقلة بالديون حاليا.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.6% ،وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 1.1% ، وفى ألمانيا فقد مؤشر داكس مقدار 0.2% ،وفى لندن انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 بأكثر من 0.9%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...