الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي بفعل مخاوف النزاع التجاري الأمريكي الصيني

FX News Today

2019-05-07 11:34AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي ، مقتربة من ملامسة أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،مع استمرار عزوف المستثمرين عن المخاطرة ، بفعل مخاوف أن يؤدي تجدد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين إلى ركود عالمي. 

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.7% حتى الساعة 10:59 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.9% ،بأكبر خسارة يومية فى شهر ونصف ، بفعل تجدد النزاع التجاري الأمريكي الصيني.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالفترة الصباحية يوم الثلاثاء ليواصل خسائره للجلسة الثانية على التوالي ، مقتربا من ملامسة أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،والمسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، مع استمرار عزوف المستثمرين عن المخاطرة ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الحمراء.

 

تعهد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يوم الأحد بزيادة الرسوم الجمركية على الصين ، الأمر الذي جدد المخاوف حيال النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين فى العالم ،والذي قد يؤدي فى النهاية إلى ركود عالمي.

 

وصرح الممثل التجاري الأمريكي "روبرت لايتايزر" ووزير الخزانة "ستيفن منوشين " يوم الاثنين بأن الصين ابتعدت عن الالتزامات التي تم التعهد بها خلال المفاوضات التجارية.

 

ومن ناحيتها قالت وزارة التجارة الصينية يوم الثلاثاء إن نائب رئيس مجلس الدولة "ليو هو " سوف يزور الولايات المتحدة يومي 9 و 10 أيار/مايو الجاري لاستكمال المفاوضات مع المسؤولين فى الحكومة الأمريكية.

 

انخفض سهم بي إم دبليو بأكثر من 1% بعدما أعلن صانع السيارات الألماني العملاق عن انخفاض بنسبة 78% فى أرباح الربع الأول من هذا العام ، متأثرا بالمخصصات و النفقات القانونية.

 

استقرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بدون أي تغيير يذكر،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بحوالي 0.5%.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.8% ، وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.8% ،  وفى ألمانيا نزل مؤشر داكس بأكثر من 0.6% ،وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 1.0% ليتصدر قائمة الأسواق الخاسرة فى أوروبا.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...