الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي والأنظار على القمة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي

FX News Today

2019-03-21 11:49AM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس لتواصل هبوطها للجلسة الثانية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ستة أشهر ، بالإضافة إلى توالي هبوط قطاع البنوك بعد قرار البنك الفيدرالي الاتحادي ، وتتجه أنظار المستثمرين صوب القمة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي ، حيث من المنتظر تصويت زعماء أوروبا على طلب الحكومة البريطانية بتأجيل "بريكست" لمدة ثلاثة أشهر.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.1% حتى الساعة 11:05 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.9% ، فى أول خسارة خلال ست جلسات ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى الجلسة السابقة أعلى مستوى فى ستة أشهر.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الخميس ليواصل هبوطه للجلسة الثانية على التوالي ، مع استمرار نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ، ومع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة السلبية.

 

تصدر قطاع البنوك قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا مع انخفاض بأكثر من 1% ، وسط مخاوف من أن اندماج بنكي دويتشه و كوميرز قد يضغط على دويتشه لمزيد من الانكماش وتقليص الأعمال فى الولايات المتحدة ، وانخفضت أسهم البنكين بحوالي 2%.

 

وانخفض القطاع أيضا بعد قرار البنك الفيدرالي الاتحادي "المركزي الأمريكي" التخلي عن خططه لرفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي ، وهبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأدنى مستوياتها منذ أوائل عام 2018.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.3% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.3% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى خمسة أشهر.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.1% ، وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1% ، وفى ألمانيا فقد مؤشر داكس نسبة 0.3%. 

 

وفى لندن وعلى خلاف الاتجاه السائد فى أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.6% ، مستفيدا من الهبوط الحاد للجنيه الإسترليني مقابل سلة من العملات العالمية.

 

ويترقب المستثمرين عن كثب القمة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي التي تنطلق فى وقت لاحق اليوم ، حيث من المنتظر أن تشهد تصويت زعماء الاتحاد على طلب الحكومة البريطانية بتأجيل بريكست لمدة ثلاثة أشهر حتى 30 حزيران/يونيو القادم.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...