الأسهم الأوروبية تتراجع للمرة الأولى فى 3 جلسات بفعل خلافات حول شركة هواوي

FX News Today

2019-01-17 11:59AM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالفترة الصباحية يوم الخميس للمرة الأولى فى ثلاث جلسات ، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة لمخاوف حيال احتمالات تجديد الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ،خاصة مع تصاعد الخلافات حول شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بحوالي 0.3% حتى الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش ،وأنهي جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بدعم صعود قطاع البنوك والشركات المالية ،بعدما رفض البرلمان البريطاني اتفاق انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالفترة الصباحية يوم الخميس بصدد تكبد أول خسارة خلال ثلاث جلسات ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة السلبية.

 

تراجع قطاع البنوك فى أوروبا مجددا خلال الفترة الصباحية مع انخفاض بأكثر من 0.6% ،نزل سهم سوسيتيه جنرال أكثر من 3% بعدما حذر البنك الفرنسي من نتائج الأرباح خلال الربع الرابع جراء ظروف السوق الصعبة.

 

السوق حاليا تحت ضغط حيال تجدد الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، خاصة مع تصاعد الخلافات حول شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي.

 

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال إن ممثلي الادعاء الاتحادي فى الولايات المتحدة يحققون حاليا فى مزاعم بأن هواوي سرقت أسرارا تجارية ، وفى هذا الإطار أيضا قدم بعض المشرعين الأمريكية اقتراحات بمشروع قانون لحظر بيع رقائق أمريكية إلى هواوي وبعض الشركات الصينية الأخرى.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.3% ، وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4% ، وفى ألمانيا نزل مؤشر داكس بنسبة 0.3% ،وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 0.4%. 

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.7 % ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بأكثر 0.2% ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...