الأسهم الأوروبية تتعافي من أدنى مستوى فى 6 أسابيع قبيل استكمال المحادثات التجارية الأمريكية الصينية

FX News Today

2019-05-10 09:20AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، لتتعافي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع المسجل فى الجلسة السابقة ، مع تشبث المستثمرين بآمال إمكانية حل الخلافات المتفاقمة بين الولايات المتحدة والصين مع استكمال المحادثات التجارية فى وقت لاحق اليوم فى العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.9% حتى الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 1.7% ، مسجلا أدنى مستوى فى ستة أسابيع ، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، ليتعافي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

تستكمل فى وقت لاحق اليوم المحادثات بين كبار المفاوضين الأمريكيين والصينيين فى العاصمة الأمريكية واشنطن ، فى مساعي لحل الخلافات المتفاقمة بين أكبر اقتصادين فى العالم ،والتي دفعت الحكومة الأمريكية إلى زيادة الرسوم الجمركية من 10% إلى 25% على بضائع صينية بقيمة 200 مليار$ والتي دخلت فعليا حيز التنفيذ.

 

ومع تشبث المستثمرين بآمال أن تسفر تلك المحادثات فى التوصل إلى اتفاق ينهي فترة طويلة من النزاع التجاري الأمريكي الصيني ، تحقق معظم القطاعات التي لها علاقة بحركة التجارة العالمية مكاسب قوية خلال الفترة الصباحية فى أخر جلسات الأسبوع.

 

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.2% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.3% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.9% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.9% ، وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس حوالي 1.1% متصدرا قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ،وفى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 0.6%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...