الأسهم الأوروبية تحافظ على مكاسبها قبل الإغلاق

FX News Today

2010-08-23 08:27AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان


موقع أخبار اليوم – حافظت الأسهم الأوروبية على مكاسبها ودخلت الساعة الأخيرة من تداولاتها مكتسية باللون الأخضر على جميع الجبهات، رغم تضارب اداء المؤشرات الأمريكية.


فقبل إغلاق الأسواق الأوروبية بأقل من ساعة، كانت المؤشرات الرئيسية جميعها تتداول على أرباح بنسب متفاوتة. ففي لندن كان مؤشر (فوتسي 100) يحقق 39 نقطة من المكاسب (0.75%)، وفي باريس كان الـ(كاك) يسجل نفس النسبة تقريباً من الأرباح (0.74%) ولكن مؤشر الـ(داكس) الألماني كان يحاول الحفاظ على أخر قطرة من المكاسب بتحقيقة لـ4 نقاطة فقط (0.08%) جعلته يتداول فوق مستوى 6,000 نقطة بقليل.


 وفي وقت سابق اليوم ، أعلنت النتائج الاولية للإنتخابات البرلمانية الأسترالية التي جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي أظهرت عدم حصول أي حزب على الأغلبية المطلوبة لتشكيل حكومة، مما يعني أن أستراليا ستكون أمام برلمان معلق، كما كانت حال بيريطانيا في فترة سابقة من هذا العام.
وهذه هي المرة الأولى في 70 عاماً التي تقع فيها أستراليا تحت ضغط برلمان معلق. فلقد حصل حزب العمال الحاكم على 72 مقعداً في البرلمان الأسترالي، مقابل 73 مقعداً للتحالف الليبيرالي. وبذلك لم يصل أي منهما لعدد المقاعد الكافي للحصول على الأغلبية البرلمانية المطلوبة لتشكيل الحكومة.

وإستفادت أسهم شركات التعدين المدرجة أسهمها في أوروبا من هذه النتائج التي ستعيق على الأغلب الضرائب الجديدة التي كانت تخطط الحكومة السابقة لفرضها على شركات التعدين ونشاطاتها. فلقد صعد سهم (بي إتش بي بيليتون) بنسبة 0.63% في لندن، كما إرتفع سهم (ريو تينتو) بنسبة 0.91% بعد التفاؤل بخفض الضرائب على هذه الشركات وأعمالها التجارية. ولم تشذ (إكستراتا) عن القاعدة فصعدت بنسبة 0.59%.
كما إرتفعت شركة التأمين البيريطانية (أفيفا) بنسبة 2.55% بعد أن رفضت العرض الذي تقدمت به شركة (أر إس أيه إنشورانس) لشراء وحدات تأمين (أفيفا) بإستثناء وحدة التأمين على الحياة، بمبلغ 5 مليارات جنيه إسترليني.
ومن بين الأسهم البارزة في لندن إرتفعت (إنترناشونال باور) بنسبة 1.84% و(تيسكو) بنسبة 0.96% وتراجعت (أغريكو) بنسبة 2.62%. وفي فرانكفورت إرتفعت (دويتشه تيليكوم) بنسبة 1.24% و(فولكسفاغن) بنسبة 0.98% وتراجعت (أليانز) بنسبة 0.24% و(سيمنز) بنسبة 0.70%. أما في باريس إرتفعت (فرانس تيليكوم) بنسبة 1.58% و(بي إن بي باريبا) بنسبة 1.1% بينما تراجعت (الكاتل) بنسبة 0.96%.

ولا يوجد أي إصدارات لأرقام أقتصادية مهمة على أجندة اليوم في الولايات المتحدة، إلا أن رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي فرع كنساس (توماس هيونغ) سيتحدث في مؤتمر سيقام في مدينة (أوفرلاند بارك) في ولاية كنساس. وقد تتوجه الأنظار إلى ما سيقوله (هيونغ) بحثاً عن أي تصريحات ذات أهمية بالنسبة لاسياسات الأحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أكبر بنوك العالم المركزية.

 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...