الأسهم الأوروبية ترتد بقوة من أدنى مستوى فى 3 أسابيع بعد إعلان روسيا سحب بعض القوات من الحدود الأوكرانية

FX News Today

2022-02-15 12:16PM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية على نطاق واسع بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لترتد بقوة من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع المسجل بالجلسة السابقة ، فى طريقها صوب تحقيق أول مكسب خلال الثلاث جلسات الأخيرة ، مع تحسن معنويات فى أسواق المال ، بعد إعلان روسيا سحب بعض القوات من على الحدود الأوكرانية.

 

زاد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 1.3% حتى الساعة 11:55 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بأكثر من 1.8% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،وسجل أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 455.50 نقطة ،بفعل عمليات البيع المفتوحة ، فى ظل تصاعد المخاوف حول الصراع بين روسيا والغرب حول أوكرانيا.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء للمرة الأولى خلال الثلاث جلسات الأخيرة ،ليرتد بقوة من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء.

 

تصدر قطاع صناعة السيارات ، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا ، مع ارتفاع بأكثر من 2.5% ، تاليه قطاع البنوك والشركات المالية.

 

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية "إيغور كوناشينكوف" إن الوحدات العسكرية من المقاطعات الجنوبية والغربية من روسيا قد بدأت بالفعل فى العودة إلى قواعدها.

 

وسحب بعض القوات الروسية من على الحدود الأوكرانية ،تعد خطوة مهمة جدا فى طريق تخفيف تصعيد المواجهة الجيوسياسية بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا.

 

ومن المقرر أن يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشار الألماني أولاف شولتز محادثات فى موسكو اليوم الثلاثاء مع تكثيف الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة الأوكرانية.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 اليوم بنسبة 1.5% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بحوالي 0.4% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي.

 

فى أوروبا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 1.3% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.6 % ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 1.8% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ، وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.7%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...