الأسهم الأوروبية ترتفع بأكثر من 2% بعد هدنة فى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين

FX News Today

2018-12-03 11:21AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بأكثر من 2% بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، مستأنفا مكاسبه القوية التي توقفت مؤقتا ضمن عمليات التقاط الأنفاس ، يأتي هذا الارتفاع الواسع وسط تحسن كبير فى شهية المخاطرة ، بعد هدنة فى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 2.0% حتى الساعة 09:35 بتوقيت جرينتش ، وأنهي المؤشر جلسة الجمعة منخفضا بنسبة 0.2% ، فى أول خسارة خلال ثلاث جلسات ، ضمن عمليات الأنفاس وحذر المستثمرين قبيل اجتماع مجموعة العشرين فى الأرجنتين.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا على نطاق واسع بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، بصدد تكبد ثالث مكسب خلال الأربع جلسات الأخيرة ، مع وجود أغلبية البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء ، وحقق السوق الألماني أكبر المكاسب من بين كافة أسواق الأوراق المالية فى أوروبا.

 

وقفز قطاع التعدين والموارد الأساسية بأكثر من 5% ، ليتصدر قائمة القطاعات الرابحة على مؤشر ستوكس أوروبا ، وحقق أيضا قطاع صناعة السيارات مكاسب قوية ، بعد الإعلان عن هدنة فى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

على هامش اجتماع مجموعة العشرين فى الأرجنتين اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ على تأجيل رفع رسوم أمريكية على بضائع صينية بحوالي 200 مليار$ من 10% إلى 25% بداية من كانون الثاني/يناير المقبل لمدة 90 يوما.

 

وستحاول الولايات المتحدة والصين خلال تلك الفترة تكثيف المحادثات بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي يحل الخلافات التجارية بين أكبر اقتصاديين بالعالم.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من  1.8% ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.8% ، فى رابع مكسب خلال الخمسة جلسات الأخيرة.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  أكثر من 2.0% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.8% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 2.5% ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 2.2%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...