الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية قبيل انطلاق جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين

FX News Today

2019-02-11 11:35AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، على وشك تحقيق أول مكسب خلال ثلاث جلسات ، مع وجود معظم القطاعات فى المنطقة الإيجابية ، قبيل انطلاق جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع فى العاصمة الصينية بكين.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.9% حتى الساعة 11:08 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الجمعة منخفضا بنسبة 0.5% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى 12 أسبوعا.

 

وعلى مدار جلسات الأسبوع الماضي فقد المؤشر نسبة 0.4% ، فى أول خسارة أسبوعية خلال شهر ونصف ، بعد أرباح مخيبة للآمال من بعض الشركات الكبرى فى أوروبا ،وتنامي مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي فى أوروبا.

 

ارتفع مؤشر ستوكس بالفترة الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، على وشك تحقيق أول مكسب خلال الثلاث جلسات الأخيرة ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

تصدر قطاع البنوك قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا خلال التعاملات الصباحية ، مع ارتفاع بأكثر من 1.3% ، بعدما أفادت بعض البنوك فى إيطاليا أن البنك المركزي الأوروبي قد وضع حدودا جديدة لرأس المال.

 

ينحصر تركيز الأسواق العالمية هذا الأسبوع على تطورات التجارة العالمية ، حيث من المقرر أن يسافر المسؤولين الأمريكيين إلى الصين للمشاركة فى جولة جديدة من المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين بالعالم.

 

ستجري أحدث جولة من المحادثات التجارية هذا الأسبوع فى العاصمة الصينية بكين ، بعدما انتهت المحادثات التي جرت فى واشنطن الأسبوع الماضي دون التوصل إلى اتفاق.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2% ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.1% ، فى أول مكسب خلال الثلاث جلسات الأخيرة.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 1.0% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.0% ، وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس أكثر من 0.9% ،فى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.8%. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...