الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي مع انطلاق محادثات تجارية بين الصين والولايات المتحدة

FX News Today

2019-01-07 11:47AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ، فى ظل المعنويات المرتفعة استنادا على آمال حل الخلافات التجارية بين أكبر اقتصادين بالعالم ، مع انطلاق محادثات تجارية بين الصين والولايات المتحدة فى العاصمة الصينية بكين.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4% حتى الساعة 08:25 بتوقيت جرينتش ،أنهي المؤشر جلسة الجمعة مرتفعا بنسبة 2.8% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي منذ حزيران/يونيو 2016 ، بدعم بيانات قوية عن سوق العمل فى الولايات المتحدة ،وآمال حل الخلافات التجارية العالمية.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا مع افتتاح تداولات يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

تصدر قطاع التعدين وشركات الموارد الأساسية قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا ، مع صعود بأكثر من واحد بالمئة ، فى ظل آمال حل الخلافات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، والصين هي أكبر مستهلك للمعادن والسلع بالعالم.

 

كان الشعور إيجابيا بمعظم أسواق المال العالمية ، على خلفية جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ،والتي بدأت رسميا فى العاصمة الصينية بكين ،والتي من مقرر أن تستمر على مدار يومي الاثنين والثلاثاء.

 

وقال متحدث باسم الخارجية الصينية يوم الاثنين أن كلا الفريقين المتفاوضين يرغبان فى العمل معا لتطبيق توافق أراء الرئيسين شي جين بينغ ودونالد ترامب ،وأضاف بأن بكين ترغب فى حل النزاعات التجارية مع الولايات المتحدة على قدم المساواة.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.2 % ، قبيل افتتاح جلسة التداولات الرسمية فى وول ستريت ، وأنهي المؤشر جلسة الجمعة مرتفعا بنسبة 3.4%.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.5% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4% ،وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.5% ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.1%. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية أسبوع مزدحم بالبيانات

2024-04-22 16:14PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...