الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي و إريكسون يقفز أكثر من 3%

FX News Today

2019-01-25 09:19AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ، مع تقلص احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتطبيع السياسة النقدية خلال هذا العام ، وقفز سهم إريكسون بأكثر من 3% بعد الإعلان عن زيادة فى المبيعات الفصلية.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.7% حتى الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، فى أول مكسب خلال أربع جلسات ، مع تعافي أسهم شركات التكنولوجيا.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

أبقي المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير يوم الخميس ، وحذر ماريو دراغى محافظ البنك من المخاطر المحيطة بمنطقة اليورو ، خاصة التوترات التجارية العالمية وضعف الأسواق الناشئة.

 

وحذر البنك الأوروبي من نمو أضعف من المتوقع على المدى القصير ، ويعاني اقتصاد اليورو بالفعل حاليا من أكبر تباطؤ فى أكثر من نصف عقد ، الأمر الذي قلص احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتطبيع السياسة النقدية خلال هذا العام.

 

قفز سهم إريكسون بأكثر من 3% بعدما أعلنت الشركة عن ارتفاع بنسبة 10% فى المبيعات الفصلية على أساس سنوي ، وخفضت الشركة خسائر التشغيل ، والتي جاءت أقل من تقديرات الخبراء.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.5 % ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.15% ، في ثاني مكسب يومي على التوالي.

 

صعد مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.8% ، وفى فرنسا زاد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.7% ، وفى ألمانيا ارتفع مؤشر داكس بنسبة 1.2%  متصدرا قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ، وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 0.2%. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...