الأسهم الأوروبية تستأنف مكاسبها بقيادة قطاع الطاقة وشركات الموارد الأساسية

FX News Today

2018-09-25 11:17AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، يأتي هذا الارتفاع فى ظل هدوء المخاوف التجارية مجددا ، وقاد الارتفاعات قطاع الطاقة المستفيد من الصعود الكبير فى أسعار النفط ، بالإضافة إلى انتعاش شركات الموارد الأساسية. 

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بحوالي 0.3% حتى الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.5% ، فى أول خسارة خلال التسع جلسات الأخيرة ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع.

 

وحقق المؤشر على مدار جلسات الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 1.6% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، مع انحسار مخاوف الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، وصعود قطاعات التعدين والموارد الأساسية والسيارات.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء ، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس ، ليقترب مجددا من ملامسة أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

تصدر قطاع الطاقة قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا مع صعود بأكثر من 1.5% ، فى ظل صعود أسعار النفط الواسع بالسوق العالمية ، سجل خام برنت أعلى مستوى فى أربع سنوات ، فى ظل التوقعات القوية لتشدد السوق خلال الفترة القادمة.

 

انتعش قطاع التعدين وشركات الموارد الأساسية مجددا ، مع هدوء مخاوف الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، وبدعم من صعود سهم جلينكور عملاق تجارة السلع بحوالي 2.5% ، بعد الإعلان عن إعادة شراء أسهم بمليار دولار أمريكي.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.1% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت منخفضا بنسبة 0.35% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من تعاملات الجمعة مستوي قياسي جديد عند 2,940.91 نقطة.

 

صعد مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.3% ،وفى فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بمقدار 0.3% ، وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.45%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...